شاهد الرئيس الإيراني المنتخب في أول خطاب له ماذا قال عن اليمن وما هي الرسالة الهامة التي بعثها للسعودية؟ : يمني برس

2021-06-22T04:15:44+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن شاهد الرئيس الإيراني المنتخب في أول خطاب له ماذا قال عن اليمن وما هي الرسالة الهامة التي بعثها للسعودية؟ والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

شاهد الرئيس الإيراني المنتخب في أول خطاب له ماذا قال عن اليمن وما هي الرسالة الهامة التي بعثها للسعودية؟

في يونيو 22, 2021 29

خبر شاهد الرئيس الإيراني المنتخب في أول خطاب له ماذا قال عن اليمن وما هي الرسالة الهامة التي بعثها للسعودية؟

يمني برس:

أكد الرئيس الإيراني المنتخب السيد إبراهيم رئيسي، على ضرورة وقف الهجمات السعودية على الشعب اليمني المظلوم، وأن اليمنيون هم وحدهم من يقررون مصيرهم.

وقال السيد رئيسي في أول مؤتمر صحفي له بعد فوزه بالإنتخابات الرئاسية، بمشاركة مختلف وسائل الإعلام المحلية والأجنبية يوم الإثنين: “يجب أن تتم إدارة شؤون اليمن من قبل اليمنيين أنفسهم في أسرع وقت ممكن ويجب منع أي تدخل من السعودية أو الدول المساندة لها في اليمن، وان يقرر الشعب اليمني مصيره بلاده بنفسه، لكن في السنوات القليلة الماضية كان هناك الكثير من الهجمات من قبل السعوديين وحلفائهم على الشعب اليمني بما فيهم الأطفال والنساء وعلى المناطق السكنية والأراضي اليمنية، لذلك يجب إنهاء هذا الوضع في أسرع وقت ممكن”.

وتابع قائلا: “تؤكد الجمهورية الإسلامية أن الحرب على اليمن يجب أن تتوقف في أسرع وقت، وأن اليمن يجب أن يحكمه اليمنيون والشعب اليمني، وأن يقرر اليمنيون كيف يحكمون هذا البلد، ونؤكد على ضرورة وقف الحرب ضد اليمن والهجمات السعودية على الشعب اليمني المظلوم في أسرع وقت ممكن”.

وحول العلاقات مع السعودية، قال الرئيس الإيراني المنتخب: “لقد أعلنا ان العلاقات مع جميع دول العالم والتعامل مع الجميع وخاصة العلاقات مع دول الجوار أمر مهم بالنسبة لنا، ستكون أولويتنا العلاقات مع دول الجوار، وبالنسبة للسعودية فلا مانع من قبل الجمهورية الإسلامية في إعادة فتح السفارات بين البلدين، وقد سبق الإعلان عن هذه السياسة، وأؤكد مرة أخرى أنه ليس هناك أية عقبة أمام الجمهورية الإسلامية تجاه العلاقات والحوار مع السعودية وجميع دول المنطقة”.

وحول القضية الفلسطينية، قال الرئيس الإيراني المنتخب: الفلسطينيون هم أصحاب الأرض وإيران ستبقى مدافعة عن فلسطين. وتابع قائلاً: موقفنا هو أن يقرر الشعب الفلسطيني مصيره عبر إستفتاء وسياسة الجمهورية الإسلامية ستبقى كما رسمها الإمام الخميني.

وحول الانتخابات الإيرانية.. قال رئيسي: إن “مشاركة الشعب الإيراني في الانتخابات الرئاسية حملت رسائل مختلفة منها تجسيد الوحدة والانسجام الوطني ومكافحة الفساد والفقر والتمييز وضرورة التغيير في الأوضاع

كانت هذه تفاصيل شاهد الرئيس الإيراني المنتخب في أول خطاب له ماذا قال عن اليمن وما هي الرسالة الهامة التي بعثها للسعودية؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على يمني برس وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/06/22 الساعة 04:15 ص