هكذا يجب أن تتصرف عند انكسار نافذة الطائرة : الامارات نيوز

2021-06-22T10:00:47+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن هكذا يجب أن تتصرف عند انكسار نافذة الطائرة والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات :

متابعة_نور نجيم :

نشر موقع “brightside” الأمريكي مجموعة معلومات هامة جدا تتحدث عن تحطم نوافذ الطائرات والنصائح والتعليمات التي يجب اتباعها عند حدوث هذه المشكلة خلال التحليق.

الأمر الأول الذي سيلاحظه المسافرون هو سماع ضوضاء عالية للغاية بسبب أجهزة ضغط المقصورة التي ستعمل بأقصى طاقتها لتوفير هواء طبيعي وتمكين المسافرين من التنفس.

وعند انكسار النافذة يخرج هواء المقصورة من فتحة الانكسار بسرعة كبيرة ما يسبب خللا في ضغط المقصورة الأمر الذي يستدعي سقوط أقنعة الأوكسجين.

بالإضافة إلى ذلك يسحب الهواء الخارج من الفتحة الأشياء الصغيرة معه كالأوراق والمحفظات أو الهواتف النقالة وغيرها كما يمكن أن يسحب أيضا البشر، بحسب حجم الانكسار، لذلك ينصح بربط الأحزمة بشكل دائم.

وتنخفض درجة حرارة المقصورة بشكل كبير، كما أن اختلاف الضغط الشديد قد يسبب أضرارا بالغة في غشاء الطبل داخل الأذن.

خبر هكذا يجب أن تتصرف عند انكسار نافذة الطائرة

نصائح يجب اتباعها عند انكسار نافذة

القاعدة الأهم في هذه الحوادث أو حوادث الطيران بشكل عام هو الحفاظ على الهدوء وعدم مغادرة المقاعد للسماح لطاقم الطائرة بالتعامل مع المشكلة.

ومن أهم القضايا التي ينصح بها الخبراء هو ربط الأحزمة بشكل دائم عند الجلوس في المقعد، أو التأكد من ربطها على الفور عند حدوث أي طارئ في المقصورة ومساعدة الأطفال على ربط الأحزمة.

عند سقوط أقنعة الأوكسجين سارع في وضع القناع بشكل صحيح على الوجه لتأمين الأوكسجين الكافي للتنفس وساعد الآخرين على وضعه في حال كانوا بجانبك، خصوصا الأطفال وتأكد من التزامهم بالتواجد على المقاعد.

سيبدأ قائد الطائرة بتنفيذ عمليه هبوط سريعة، بهدف تقليل المخاطر إلى الحد الأدنى كما سيعمل على تخفيض سرعة الطائرة بشكل كبير بهدف الوصول إلى الحد الآمن الذي يستطيع فيه الركاب التنفس بلا أقنعة.

شاهد المقال هكذا يجب أن تتصرف عند انكسار نافذة الطائرة على الإمارات نيوز.

كانت هذه تفاصيل هكذا يجب أن تتصرف عند انكسار نافذة الطائرة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/06/22 الساعة 10:00 ص