شاهد: أول رياضية متحولة جنسيا تنافس في الألعاب الأولمبية : دنيا الوطن

2021-06-22T10:04:36+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن شاهد: أول رياضية متحولة جنسيا تنافس في الألعاب الأولمبية والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات : استطاعت لوريل هوبارد النيوزيلندية أول رياضية متحولة جنسياً أن تجتاز الاختبارات ليتم اختيارها للتنافس في دورة الألعاب الأولمبية، في قرار مثير للجدل.

وأعلنت اللجنة الأولمبية النيوزيلندية رسميا، اليوم الإثنين، أن لاعبة رفعل الأثقال لوريل هوبارد ستشارك في الأولمبياد المقرر إقامته في طوكيو مطلع أغسطس/ آب المقبل ضمن تشكيلة السيدات، بحسب (سبوتنيك بالعربي).

وكانت هوبارد قد شاركت في منافسات الرجال قبل أن تجري عملية تغيير الجنس في عام 2013.

وأصبحت هوبارد (43 عاما) مؤهلة للمنافسة في الألعاب الأولمبية عندما غيرت اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) في عام 2015 قواعدها للسماح للرياضيين المتحولين جنسيا بالمنافسة.

ويجادل البعض بأن مشاركة هوبارد ضمن منافسة السيدات في رفع الأثقال ستكون غير عادلة لافتين إلى المزايا البيولوجية لمن مروا بمرحلة البلوغ كذكور، مثل زيادة كثافة العظام والعضلات.

وستنافس اللاعبة النيوزيلندية في فئة رفع الأثقال للسيدات وزن 87 كغم، والشهرالماضي، قالت البلجيكية آنا فانبيلينغي، التي تنافس في نفس الفئة: "إنه إذا كانت هوبارد ستتنافس في طوكيو، فسيكون ذلك غير عادل للنساء و"مثل مزحة سيئة، و بينما تدعم بالكامل مجتمع المتحولين جنسيا، فإن مبدأ الإدماج لا ينبغي أن يكون "على حساب الآخرين".

خبر شاهد: أول رياضية متحولة جنسيا تنافس في الألعاب الأولمبية

كانت هذه تفاصيل شاهد: أول رياضية متحولة جنسيا تنافس في الألعاب الأولمبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على دنيا الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة فلسطين بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/06/22 الساعة 10:04 ص