رويترز: محادثات سعودية عُمانية جديدة لبحث إنهاء الأزمة اليمنية ووقف إطلاق النار : الخبر بوست

2021-06-22T14:10:28+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن رويترز: محادثات سعودية عُمانية جديدة لبحث إنهاء الأزمة اليمنية ووقف إطلاق النار والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

كشفت وكالة "رويترز" عن مباحثات مرتقبة بين مسؤولين سعوديين وعُمانيين، حول اليمن، الأسبوع الجاري، في خضم حراك دولي لإنهاء الصراع في اليمن.

 

يأتي ذلك بعد مرور أكثر من أسبوع من عودة الوفد العماني من صنعاء دون الكشف عن نتائج زيارته، وزيارات متبادلة بين وزير الخارجية السعودي والعماني إلى البلدين.

 

وأوضحت الوكالة أن التحالف بقيادة السعودية من جهة والحوثيين يعملان على وضع شروط لاتفاق سلام من شأنه وقف إطلاق النار والتوصل لاتفاق سلام وتخفيف أزمة إنسانية مدمرة.

 

ونقلت "رويترز" عن مصدرين مطلعين على المحادثات وقيادي حوثي قولهم: إن المحادثات تركز على خطوات لرفع القيود عن الموانئ التي يسيطر عليها الحوثيون ومطار صنعاء مقابل تعهد الجماعة المتحالفة مع إيران بإجراء محادثات للتوصل إلى هدنة.

خبر رويترز: محادثات سعودية عُمانية جديدة لبحث إنهاء الأزمة اليمنية ووقف إطلاق النار

 

المصادر قالت إن عبدالملك الحوثي، تعهد لوفد عماني زار صنعاء هذا الشهر بخوض مناقشات لوقف إطلاق النار فور رفع القيود وذلك تماشيا مع أحدث اقتراح من مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث.

 

وقال أحد المصدرين إن الرياض منفتحة على اتفاق لكنها "ستحتاج إلى بعض الضمانات الإضافية من عمان وإيران"، ولكل منهما علاقات وثيقة مع الحوثيين.

 

وتوقعت الوكالة إجراء مزيد من المحادثات بين المسؤولين العمانيين والسعوديين هذا الأسبوع.

كانت هذه تفاصيل رويترز: محادثات سعودية عُمانية جديدة لبحث إنهاء الأزمة اليمنية ووقف إطلاق النار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخبر بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/06/22 الساعة 02:10 م