العراق واليابان يبحثان تأسيس مشـروع الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد : السومرية نيوز

2021-06-22T15:26:04+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن العراق واليابان يبحثان تأسيس مشـروع الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

بحث النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، بشير حـداد، اليوم الثلاثاء، مع السفير الياباني في بغـداد سبل تعزيز التعاون الإقتصادي وتأسـيس مشـروع الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد بين البلدين.

وقال مكتب حداد في بيان، ورد لـ السومرية نيوز، إن الأخير " إستقبل في مكتبه الرسمي ببغداد اليوم الثلاثاء، سفير دولة اليابان في العراق كوتارو سوزوكي، لبحث عـدد من الملفات والقضايا ذات الإهتمام المشترك وفي مقدمتها تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والسـبل الكفيلة لتعـزيز آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات الإقتصادية والتجارية والتكنولوجية والاستثمار ومساهمة الشركات اليابانية في إعادة الإعمار والبنى التحتية، فضلاً عن التعاون في مجال مكافحة جائحة كورونا".

خبر العراق واليابان يبحثان تأسيس مشـروع الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد

وأشــاد حداد، وفق البيان، "بدور اليابان في المرحلة المهمة ما بعد 2003 وتقديمها الدعم لانجاح العملية الديمقراطية في العراق، داعياً إلى تأسـيس مشروع الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد بين البلدين الصديقين، والإستفادة من تجارب اليابان في النهوض والتنمية الإقتصادية والصناعات، مؤكداً على دعم مجلس النواب لسبل تعزيز العلاقات بين البلدين وتطويرها".

من جانبه، جدد السـفير الياباني، "دعم وتأييد حكومة بلاده للعراق وبما يخدم المصالح المشتركة ويعزز من حالة الاستقرار في العراق، واستعداد اليابان لإستمرار الدعم والتعاون في كافة المجالات وإسناد سياسة الحكومة العراقية ومساعيه أقليمياً ودولياً من أجل الأستقرار في عموم المنطقة".

كانت هذه تفاصيل العراق واليابان يبحثان تأسيس مشـروع الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على السومرية نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة العراق بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/06/22 الساعة 03:26 م