الإمارات الأولى عربياً بمؤشر التعافي الاقتصادي من كورونا : الامارات نيوز

2021-06-22T18:52:45+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن الإمارات الأولى عربياً بمؤشر التعافي الاقتصادي من كورونا والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات :

متابعة: نازك عيسى

 

كشف حميد المهيري، المتحدث الرسمي عن وزارة الاقتصاد، أن دولة الإمارات تبوأت في شهر أكتوبر 2020 المركز الأول عربياً في مؤشر التعافي الاقتصادي من جائحة كوفيد 19 والصادر عن مجموعة هورايزون البحثية المكونة من هيئة خبراء من الأمم المتحدة والمنتدى الاقتصادي العالمي.

 

 

خبر الإمارات الأولى عربياً بمؤشر التعافي الاقتصادي من كورونا

وأوضح المهيري أن قيمة إجمالي حزم ومبادرات الدعم الاقتصادي المقدمة من الحكومة الاتحادية والمحلية منذ بداية الجائحة حتى اليوم بلغت 395 مليار درهم إماراتي بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الحكيمة.

وقال إن مجلس الوزراء اعتمد في أغسطس 2020 الخطة الاقتصادية العامة للتعافي والنهوض لدعم القطاعات الاقتصادية وتفعيل الأنشطة والأعمال بإشراف وزارة الاقتصاد وعضوية عدد من الوزارات والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية ذات العلاقة وبالتعاون مع القطاع الخاص.

وذكر أن الخطة تضم حزمة مرنة من المبادرات بدأت بـ33 مبادرة، وتم وضع مبادرات إضافية لاحقاً، مشيراً إلى أن الخطة تهدف إلى تحقيق أثر فوري قصير الأمد من خلال تخفيف آثار الجائحة على القطاع الخاص وضمان استمرارية الأعمال والحفاظ على تنافسية الاقتصاد الوطني.

 

شاهد المقال الإمارات الأولى عربياً بمؤشر التعافي الاقتصادي من كورونا على الإمارات نيوز.

كانت هذه تفاصيل الإمارات الأولى عربياً بمؤشر التعافي الاقتصادي من كورونا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/06/22 الساعة 06:52 م