إيداع الرئيس الموريتاني السابق السجن في قضايا فساد : الخليج الجديد

2021-06-23T02:56:05+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن إيداع الرئيس الموريتاني السابق السجن في قضايا فساد والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

الثلاثاء 22 يونيو 2021 11:31 م

أودع الرئيس الموريتاني السابق "محمد ولد عبدالعزيز" في السجن، بعد قرار من قاضي التحقيق بقطب محاربة الفساد، بمحكمة محافظة العاصمة نواكشوط، الثلاثاء، في قضايا فساد.

ووفق بيان صادر عن النيابة العامة، فإن قاضي التحقيق، استمع إلى "ولد عبدالعزيز"، في قصر العدل، وقرر بعد ذلك إحالته إلى السجن.

ومن المنتظر أن يوضع "ولد عبدالعزيز"، في شقة خاصة، لمدة أسبوعين، بسبب الإجراءات الصحية المفروضة بسبب جائحة "كورونا"، قبل أن تتم إحالته إلى السجن.

ولم يعرف بعد السجن الذي سيحال إليه "ولد عبدالعزيز".

وفي 11 مارس/آذار الماضي، وجهت النيابة العامة إلى "ولد عبد العزيز"، و12 من أركان حكمه، تهما بينها غسل أموال، ومنح امتيازات غير مبررة في صفقات حكومية.

وأصدر القضاء، في 4 أبريل/نيسان الماضي، قرارا بتجميد ممتلكات المتهمين الـ13، وتم فرض إقامة جبرية على "ولد عبدالعزيز"، في منزله بالعاصمة نواكشوط، مع إلزامه بالتوقيع لدى الشرطة 3 مرات أسبوعيا.

خبر إيداع الرئيس الموريتاني السابق السجن في قضايا فساد

ووجه القضاء للرئيس السابق، تهم الفساد وغسيل الأموال، والإثراء غير المشروع، وسوء التصرف في وظيفة، والإضرار بمصالح الدولة، وذلك على خلفية تقرير للجنة تحقيق برلمانية قالت إنها كشفت تجاوزات وسوء تسيير وفسادا في إدارة مشاريع وصفقات عمومية طيلة فترة حكم الرئيس السابق للبلاد من 2009 الى 2019.

وسلم الرئيس السابق السلطة لسلفه وصديقه "محمد ولد الشيخ الغزواني"، لكن مساعي الرئيس السابق للسيطرة على زعامة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بعد 4 أشهر من مغادرته للحكم، فجرت أزمة داخل الحزب، أفضت لتشكيل لجنة تحقيق برلمانية خلصت إلى فساد "ولد عبدالعزيز"، وهي تهم ينفيها ويعتبر الملف تصفية حسابات سياسية.

وتهيمن على الشارع الموريتاني، حالة ترقب لما ستنتهي إليه ما يصفها مراقبون، بمعركة كسر العظام بين حليفي الأمس، "ولد الغزواني" و"ولد عبدالعزيز".

المصدر | الخليج الجديد

كانت هذه تفاصيل إيداع الرئيس الموريتاني السابق السجن في قضايا فساد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/06/23 الساعة 02:56 ص