النفيسي عن فوز رئيسي بانتخابات إيران: نذير شؤم : الخليج الجديد

2021-06-23T04:05:58+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن النفيسي عن فوز رئيسي بانتخابات إيران: نذير شؤم والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

الأربعاء 23 يونيو 2021 01:01 ص

اعتبر الأكاديمي الكويتي النائب السابق بمجلس الأمة "عبدالله النفيسي"، فوز المرشح المتشدد في إيران "إبراهيم رئيسي"، بسباق انتخابات الرئاسية الإيرانية، بأنه "نذير شؤم".

جاء ذلك في سلسلة تغريدات لـ"النفيسي"، عبر حسابه بموقع "تويتر"، حين قال: "انتخاب إبراهيم رئيسي نذير شؤم لا شك في ذلك.. فالرجل مشهور بأنّه من المتشددين المتطرّفين في المعسكر الأصولي الحاكم في إيران.. ولذلك أتوقع أن ينعكس ذلك على سياسات إيران القادمة في الخليج العربي، خصوصاً نحو مزيد من التشدُّد وربما الدموية في العراق وسوريا ولبنان واليمن والخليجً العربي".

إنتخاب إبراهيم رئيسي نذير شؤم لا شك في ذلك. فالرجل مشهور بأنّه من المتشددين المتطرّفين في المعسكر الأصولي الحاكم في إيران ولذلك أتوقع أن ينعكس ذلك على سياسات أيران القادمة في الخليج العربي خصوصاً نحو مزيد من التشدُّد وربما الدموية في العراق وسوريا ولبنان واليمن والخليجً العربي.

— د. عبدالله النفيسي (@DrAlnefisi) June 22, 2021

خبر النفيسي عن فوز رئيسي بانتخابات إيران: نذير شؤم

وأضاف "النفيسي": "من السذاجة التوهّمً بأن مفاوضات (النووي) تبحث في التفاصيل الفنية العلمية للموضوع وكفى. هي - ومنذ أيام أوباما- تتطرّق للإطار السياسي والاستراتيجي للموضوع وضمن ذلك (دور إيران المرسوم) في المنطقة. وانتخاب إبراهيم رئيسي مؤشر على ترحيب الغرب به كبديل لـ(مرشد إيران علي) خامنئي مستقبلاً".

من السذاجة التوهّمً بأن مفاوضات ( النووي) تبحث في التفاصيل الفنية العلمية للموضوع وكفى. هي - ومنذ أيام أوباما- تتطرّق للإطار السياسي والاستراتيجي للموضوع وضمن ذلك ( دور إيران المرسوم) في المنطقة. وانتخاب إبراهيم رئيسي مؤشر على ترحيب الغرب به كبديل لخامنئي مستقبلاً ...يتبع

— د. عبدالله النفيسي (@DrAlnefisi) June 22, 2021

وتابع قائلا: "زِد على ذلك فإنّه مؤشر لترحيب الغرب بدور متصاعد لإيران في المنطقة يتزامن مع الانسحاب العسكري الأمريكي من المنطقة وأجواء الثقة التي تحيط بتصريحات عراقجي كبير المفاوضين الإيرانيين يشير إلى أن ثمة عاصمة عربية خامسةً ستسقط في حضن إيران إضافة لبغداد ودمشق وبيروت وصنعاء".

زِد على ذلك فإنّه مؤشر لترحيب الغرب بدور متصاعد لإي

كانت هذه تفاصيل النفيسي عن فوز رئيسي بانتخابات إيران: نذير شؤم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/06/23 الساعة 04:05 ص