منتخب رجال الطائرة الشاطئية أمام الكونغو فى التصفيات المؤهلة للأولمبياد : اليوم السابع

2021-06-23T05:00:58+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن منتخب رجال الطائرة الشاطئية أمام الكونغو فى التصفيات المؤهلة للأولمبياد والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - رياضة :

يواجه اليوم الأربعاء منتخب رجال الكرة الطائرة الشاطئية نظيره الكونغو برازافيل فى ثانى أيام التصفيات القارية الأفريقية المقامة فى المغرب، والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو.

ونجح منتخب مصر 1 لرجال الكرة الطائرة الشاطئية فى الفوز على جنوب أفريقيا بنتيجة 2/0 فى لقاء المباراة الذهبية أمس، لتحديد الفائز بعدما خسر منتخب مصر 2 فى أول لقاءات الفريقين قبل أن ينجح منتخب مصر 1 فى الفوز على جنوب أفريقيا 2، واللجوء لفاصلة لينتهى مجموع اللقاءات 2/1 لصالح مصر.

ومر المقرر أن يلتقى منتخب رجال مصر غدا مع  غانا. ووقع منتخب مصر رجال في مجموعة صعبة في بطولة الكأس القارية للكرة الطائرة الشاطئية مع منتخبات غانا وجنوب أفريقيا والكونغو برازافيل يتأهل منها الأول والثاني إلى نهائيات البطولة التي تقام في مدينة أغادير المغربية ويتأهل بطلها لدورة طوكيو الأولمبية والتي تنطلق الشهر القادم.

وفي المقابل تم إعفاء منتخب السيدات حامل اللقب والذي تأهل لدورة ريو دي جانيرو 2016 من اللعب في الدور الأول، حيث إنه كان قد تأهل للنهائيات بفوزه بالدورة التأهيلية التي أقيمت في عنتيبي بأوغندا قبل أن تتوقف البطولة بسبب انتشار وباء كورونا، وبالتالي فإن منتخب مصر مع موزمبيق تأهلا لنهائيات البطولة التي تضم 8 منتخبات مباشرة دون لعب في الدور التمهيدي.

يشارك في بطولة الرجال 15 منتخبا بعد انسحاب كوت ديفوار من البطولة لظروف كورونا في البلد الغرب أفريقي وتم تقسيمها إلى 4 مجموعات كالتالي:

المجموعة الأولى: المغرب- تونس- السودان

المجموعة الثانية: موزمبيق- نيجيريا- كينيا- مالي

المجموعة الثالثة: غانا- جنوب أفريقيا- مصر- الكونغو برازافيل

المجموعة الرابعة: جامبيا- رواندا- توجو- الكونغو الديموقراطية

خبر منتخب رجال الطائرة الشاطئية أمام الكونغو فى التصفيات المؤهلة للأولمبياد

ويصعد الأول والثاني لكل مجموعة إلى دور الثمانية الذي يقام بنظام خروج المهزوم

أما بطولة السيدات فيشارك فيها 10 منتخبات وبعد تأهل مصر وموزمبيق مباشرة للنهائيات تم تقسيمها إلى مجموعتين كالتالي:

المجموعة الأولى: المغرب- رواندا- جامبيا- السودان

المجموعة الثانية: نيجيريا- كينيا- الرأس الأخضر- الكونغو الديموقراطية 

وتصعد الفرق الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى دور الثمانية مع مصر وموزمبيق

يمثل كل دولة فريقان في البطولة يتكون كل فريق من لاعبين أو لاعبتين. ويمثل مصر في الرجال أحمد متولي وخالد الفيومي في الفريق الأول وعاطف عادل وأحمد عزب في الفريق الثانى.

ويمثل مصر في السيدات فريدة العسقلاني ودعاء الغباشي في الفريق الأول وراندا رضوان وندى حسين للفريق الثاني.

كانت هذه تفاصيل منتخب رجال الطائرة الشاطئية أمام الكونغو فى التصفيات المؤهلة للأولمبياد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/06/23 الساعة 05:00 ص