مجلة أمريكية: هل يندم بايدن على سحب دفاعاته الجوية من العراق والسعودية؟ : مصراوي

2021-06-23T16:55:33+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن مجلة أمريكية: هل يندم بايدن على سحب دفاعاته الجوية من العراق والسعودية؟ والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - العالم :

03:27 م الأربعاء 23 يونيو 2021

كتبت – إيمان محمود:

مع التغيرات التي تشهدها سياسة الولايات المتحدة تجاه الشرق الأوسط، تسعى إدارة الرئيس جو بايدن إلى خفض تواجدها العسكري في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بما في ذلك السعودية والعراق والكويت والأردن.

وفي تحليل نشرته مجلة "ناشيونال إنترست" للباحثة في مركز السياسة الأمنية بواشنطن مايا كارلين، حذّرت فيه من هذه الخطوة، قائلة إن "بايدن قد يندم على سحب الدفاعات الجوية من العراق والسعودية".

وأوضحت في تحليلها أن هذه التغييرات تعكس تحولًا كبيرًا في سياسة إدارة بايدن تجاه الشرق الأوسط، إذ تهدف إلى إعادة توجيه اهتمامها نحو الصين وروسيا.

وأكد البنتاغون في 18 يونيو الجاري، أن القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) كانت موجهة لسحب "قوات وقدرات معينة" من المنطقة، كما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أنه سيتم سحب حوالي 8 بطاريات باتريوت المضادة للصواريخ إلى جانب النظام الدفاع ضد الأهداف التي تطير على ارتفاعات عالية "ثاد" من الرياض.

خبر مجلة أمريكية: هل يندم بايدن على سحب دفاعاته الجوية من العراق والسعودية؟

وتحذّر الباحثة من أن هذه الانسحابات تأتي في وقت تتصاعد فيه هجمات المليشيات الإيرانية في أنحاء المنطقة؛ ففي العراق، استخدمت الفصائل المدعومة من إيران الصواريخ والطائرات المسيرة لمهاجمة الأصول الأمريكية والعسكريين الأمريكيين باستمرار على مدار العام الماضي.

وعلى الرغم من أن الميليشيات استهدفت القوات الأمريكية قرابة 45 مرة منذ يناير 2021، إلا أن الهجمات الأخيرة تُظهر التطور المتزايد لأسلحتها وقدراتها، بحسب الباحثة الأمريكية.

ومنذ أبريل، استخدم وكلاء إيران طائرات مسيرة مُحملة بالمتفجرات لمهاجمة أفراد أمريكيين في العراق، ويعد استخدام هذه الأنظمة الجوية الصغيرة غير المأهولة في الهجمات تصعيدًا لأنها من المحتمل أن تكون أكثر فتكًا، وفقًا لقائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال كينيث ماكنزي.

واستطردت الباحثة: "صعّد الحوثيون وتيرة هجماتهم التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية في السعودية واليمن، وحافظوا على تقدمهم في محافظة مأرب اليمنية، دون رادع دولي لإنهاء النزاع واتفاق السلام الذي اقترحه السعوديون".

وفي أوائل يونيو، أصاب صاروخ باليستي محطة وقود في مأرب، مما أسفر عن مقتل أكثر من 10 مدنيين.

على الرغم من الإجراءات التي تبدو أكثر جرأة لوكلاء إيران –بحس

كانت هذه تفاصيل مجلة أمريكية: هل يندم بايدن على سحب دفاعاته الجوية من العراق والسعودية؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/06/23 الساعة 04:55 م