كورونا دلتا بلس.. سلالة جديدة تقاوم عقاقير الأجسام المضادة : صحيفة الصحوة

2021-06-23T17:35:21+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن كورونا دلتا بلس.. سلالة جديدة تقاوم عقاقير الأجسام المضادة والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

الصحوة – سجلت الهند إصابات بسلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” أطلق عليها اسم “دلتا بلس” (Delta Plus) -ويرسم الحرف دلتا بشكلين الكبير (Δ) والصغير (δ)– وفقا لما نقلت وسائل إعلامية، فما هذه السلالة، وما المخاطر التي قد تحملها، وأين سجلت في العالم؟

وذكر “موقع روسيا اليوم” أن ولاية ماهاراشترا الهندية سجلت، الأحد، 20 إصابة بسلالة “دلتا بلس”، واصفا إياها بأنها “لم يعرفها العالم من قبل”.

وقال رئيس مكتب التعليم الطبي والبحوث في الهند، تي. لهان “عثرنا على سلالة دلتا بلس في ولايات نافي مومباي وبالغار وراتناغيري”. وأضاف “أرسلنا المزيد من العينات للتحليل وننتظر النتائج”.

وقبل أيام، دعا علماء فيروسات في الهند إلى تحسين كشف تسلسل الجينوم (better genome sequencing) -أي فحص تسلسل جينوم كورونا لكشف أية سلالات جديدة- بعد التأكد من اكتشاف طفرة أخرى في متغير دلتا، وذلك وفقا لتقرير في الإندبندنت للكاتب شويتا شارما.

ماذا نعرف حتى الآن؟

وسلالة (أو متغير) دلتا بلس يطلق عليها أيضا اسم “دلتا إيه واي 1″ (Delta AY.1)، و”بي 161721” (B.1.617.2.1)، وهذه السلالة تسمح لفيروس “كوفيد-19” بمقاومة أقوى للعلاجات بالأجسام المضادة، لأنها تتضمن طفرة “كيه 417 إن” (K417N)، وهي طفرة وجدت لأول مرة في “متغير بيتا” الذي ظهر في جنوب أفريقيا.

خبر كورونا دلتا بلس.. سلالة جديدة تقاوم عقاقير الأجسام المضادة

ووفقا لإدارة الصحة العامة في إنجلترا (Public Health England – PHE)، تم تحديد 63 جينوما لسلالة “دلتا بلس” حتى الآن بواسطة “جيس إيد” (GISAID)، وهو مستودع عالمي لمتغيرات فيروس كورونا.

أين ظهر كورونا دلتا بلس؟

من البيانات التي قدمتها مختبرات مختلفة في جميع أنحاء العالم، يظهر أن السلالة قد سجلت في كندا وألمانيا وروسيا ونيبال وسويسرا والهند، وكذلك في بولندا والبرتغال واليابان والولايات المتحدة.

ما مدى شدة المرض الناجم عن السلالة؟

لا يوجد حتى الآن ما يشير إلى شدة المرض الناجم عن سلالة كورونا دلتا بلس، وفقا لذا تايمز أوف إنديا (The Times of India).

وقال فينود سكاريا، العالم المقيم في دلهي في مجلس البحث العلمي والصناعي لعلم

كانت هذه تفاصيل كورونا دلتا بلس.. سلالة جديدة تقاوم عقاقير الأجسام المضادة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة الصحوة وقد قام فريق التحرير في صحافة عُمان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/06/23 الساعة 05:35 م