العناية بالشعر.. 6 أخطاء تجنبيها للحفاظ على صحته المثبتات والتمشيط الأهم : اليوم السابع

2021-06-24T05:04:27+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن العناية بالشعر.. 6 أخطاء تجنبيها للحفاظ على صحته المثبتات والتمشيط الأهم والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات :

نعلم جميعًا أن الإفراط في التصفيف يمكن أن يضر بشعرنا، لكن الكثير منا يميل إلى ارتكاب الكثير من الأخطاء بشكل يومي أثناء التعامل مع شعرنا، خاصة عندما يكون مبللاً، مما يؤدي إلى مشاكل الشعر.

الشعر المبلل أكثر عرضة للتلف من الشعر الجاف، وهناك العديد من الأشياء التي لا يجب عليك فعلها أبدًا لشعرك المبلل، مما قد يؤدى إلى تقصف الأطراف وتساقط الشعر، لذلك، يمكن أن تساهم العناية بالشعر في جعل خصلات شعرك أقوى وأكثر صحة ولمعانًا، لذلك تجنبى القيام بهذه الأشياء على الشعر الرطب، وفقا لموقع "the health site":

لا تمشطي الشعر المبلل:

تجنبي تمشيط شعرك عندما يكون مبللاً لأنه يكون في أضعف حالاته ويكون أكثر عرضة للتلف، ويمكن للفرشاة سحب الشعر من الجذور، وانتظرى حتى يجف شعرك تقريبًا أو تمامًا ثم مشطيه، وإذا وجدت نفسك تعانين من الكثير من التشابك بعد غسله، فاستخدمى مشطًا واسع الأسنان، ولكن مرري المشط من خلال شعرك ببطء.

تمشيط الشعر المبلل

تجنبى مثبتات الشعر على الشعر المبلل:

هذه أحد المنتجات التي لا ينبغي أبدًا استخدامها على الشعر الرطب، عند استخدام المثبت على الشعر المبلل، ستكون النتيجة شعرًا هشًا وهذا ليس شيئًا تريدينه، لذلك، تأكدى من أن شعرك جاف تمامًا قبل وضع مثبت الشعر للحصول على النتيجة المرجوة.

 مثبتات الشعر

لا تربطى الشعر المبلل بكعكة أو ذيل حصان:

بعض النساء لديهن عادة وضع شعرهن في كعكة بعد غسله مباشرة، لكن هذا أمر غير مقبول، حيث تصل مرونة شعرك إلى ذروتها عندما يكون مبللاً، لذلك عند وضعه في كعكة أو ذيل حصان، فإنه يتمدد أكثر مما يسبب تكسره، بالإضافة إلى ذلك، لن تحصل فروة رأسك على ما يكفي من الهواء لتجف، مما قد يسبب الإكزيما أو تهيج الجلد، لذا اتركي شعرك ليجف في الهواء أو استخدمي مجفف الشعر بعد غسله.

خبر العناية بالشعر.. 6 أخطاء تجنبيها للحفاظ على صحته المثبتات والتمشيط الأهم

تسريحة ذيل الحصان

تجنبي لف الشعر المبلل بمنشفة:

نراهن أن معظمكن يفعل ذلك، يمكن أن تكون الألياف القاسية للمنشفة الخشنة على شعرك الرطب قاسية، مما يؤدي إلى تكسره، لذلك يقترح خبراء الشعر استخدام قميص قطني بدلاً من ذلك لامتصاص الرطوبة.

لا تستخدمي أداة فرد الشعر أبدًا على الشعر المبلل:

يجب ألا تستخدمي أدوات فرد وتمليس الشعر بينما لا يزال شعرك رطبًا أو حتى شبه جاف، قد تكونين في عجلة من أمرك، ولكن من خلال تصفيف شعرك قبل أن يجف تمامًا، فإنك في الواقع تتجهين إلى هلاك شعرك والحصول على مظهر تالف وباهت.

 فرد الشعر

لا تذهبى للنوم مع شعر مبلل

أيضًا، لا تنامي بشعر مبلل لأنه قد يتسبب في تشابك شعرك وتقصفه وتمدده، وبالنسبة لأولئك اللاتى لديهن شعر مجعد، سيؤدي ذلك إلى فوضى، وبغض النظر عن مدى رغبتك في الحصول على بعض لحظات النوم، تأكدى من أن شعرك جاف قبل الذهاب إلى السرير.

النوم بشعر مبلل

كانت هذه تفاصيل العناية بالشعر.. 6 أخطاء تجنبيها للحفاظ على صحته المثبتات والتمشيط الأهم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/24 الساعة 05:04 ص