الماء.. تعرف إلى فوائد شربه في الصيف خصوصاً : الامارات نيوز

2021-06-24T06:48:15+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن الماء.. تعرف إلى فوائد شربه في الصيف خصوصاً والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات :

يلعب شرب الماء دورا مهما في حياتنا اليومية خاصة خلال فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، وللحفاظ على الصحة من الضروري تزويد الجسم بالتغذية التي يحتاجها، مع شرب الكثير من الماء لتجنب الإصابة بالجفاف خاصة خلال فصل الصيف الحار، ومن خلال التقرير التالى نقدم لك الفوائد الصحية لشرب الماء في الصيف.

1. بشرة حريرية ولامعة

من الطبيعي أن يؤثر تغيير فصول السنة على بشرتنا، فقد تبدو بشرتنا باهتة خلال فصل الصيف على وجه التحديد، لذلك فإن شرب المزيد من الماء يحافظ على رطوبة البشرة، واستخدام أيضًا منتجات مناسبة للعناية بالبشرة أمر مهم للحفاظ على صحتها ونضارتها.

2.تنظيم درجة حرارة جسمك

يضمن لك الماء عدم إصابتك بالجفاف، فهو يحافظ على درجة حرارة جسمك متوازنة، كما يساعدك أيضًا على حماية نفسك من خطر التعرض لضربة الشمس والإصابة بالحمى.

3.زيادة قوة الذاكرة

يؤدي انخفاض تدفق الدم الناتج عن الجفاف المزمن إلى قلة وصول الأكسجين إلى الدماغ والاستفادة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم أيضًا ليعمل بأقصى طاقته، نتيجة لذلك، يمكن أن تتأثر ذاكرتك وتركيزك بشدة إذا لم تتناول القدر الكافى من الماء.

4. يحسن مزاجك

قلة شرب الماء قد تتسبب فى شعورك بالقلق وسرعة الانفعال نتيجة الجفاف الذى يؤثر على عمل خلايا المخ أيضًا وأعضاء الجسم الأخرى، لذلك فإن شرب الماء يحسن المزاج ويحميك من الاكتئاب والقلق واضطرابات المزاج الأخرى.

خبر الماء.. تعرف إلى فوائد شربه في الصيف خصوصاً

5- يحمل العناصر الغذائية الضرورية

خلال الصيف تحتاج إلى المزيد من الطاقة، خاصة أنك تعرق أكثر من المعتاد، لذا لا بد من شرب ما يكفى من الماء حتى يحصل جسمك على الطاقة.

6. يساعدك على إنقاص الوزن

ربطت بعض الدراسات إمكانية تحقيق أهداف حرق الدهون في الجسم وفقدان الوزن بكثرة شرب الماء خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة وزيادة فى الوزن، قد يساعدك شرب المزيد من الماء أثناء اتباع نظام غذائي “ريجيم” وممارسة الرياضة على خسارة الوزن الزائد.

7.تحسين الدورة الدموية

يحمل الماء العناصر الغذائية المفيدة والأكسجين لجسمك بالكامل، سيؤدي الوصول إلى استهلاكك اليومي من الماء إلى تحسين الدورة الدموية وله تأثير إيجابي على صحتك العامة.

8. يساعد في الهضم

على عكس ما يعتقده البعض، يؤكد الخبراء أن شرب ما يكفى من الماء قبل وأثناء وبعد الوجبة سيساعد جسمك على تكسير الطعام الذي تتناوله بسهولة أكبر، سيساعدك هذا على هضم الطعام بشكل أكثر فاعلية وتحقيق أقصى استفادة من وجباتك

شاهد المقال الماء.. تعرف إلى فوائد شربه في الصيف خصوصاً على الإمارات نيوز.

كانت هذه تفاصيل الماء.. تعرف إلى فوائد شربه في الصيف خصوصاً نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/24 الساعة 06:48 ص