دفعة أخيرة.. صندوق النقد يقرر صرف 1.7 مليار دولار لمصر : الخليج الجديد

2021-06-24T08:55:14+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن دفعة أخيرة.. صندوق النقد يقرر صرف 1.7 مليار دولار لمصر والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

الخميس 24 يونيو 2021 05:38 ص

أعلن صندوق النقد الدولي، في بيان، عن منح مصر الدفعة الأخيرة من قرض إجمالي بقيمة 5.2 مليارات دولار، تمت الموافقة عليه العام الماضي، لمواجهة تداعيات فيروس "كورونا".

وأشار الصندوق إلى أن قيمة هذه الدفعة تبلغ حوالي 1.7 مليار دولار، بحسب "أ ف ب".

واعتبر البيان، أن "مصر استجابت لأزمة كورونا بتيسير مالي ونقدي حكيم، ما ساعد في التخفيف من التداعيات الصحية والاجتماعية للأزمة وفي الوقت نفسه الحفاظ على كل من الاستقرار الاقتصادي وخدمة الدين وثقة المستثمرين".

وكان النقد الدولي أقر في نهاية يونيو/حزيران 2020، خطة مساعدات لمصر مدتها 12 شهراً وبقيمة إجمالية بلغت  5.2 مليار دولار (ما يعادل 5.4 مليار دولار حاليا)، منها مليارا دولار حصلت عليها القاهرة في الحال، و1.6 مليار دولار حصلت عليها في  ديسمبر/كانون الأول الماضي.

خبر دفعة أخيرة.. صندوق النقد يقرر صرف 1.7 مليار دولار لمصر

وكانت مصر حصلت نهاية العام 2016، على قرض ضخم من صندوق النقد بقيمة 12 مليار دولار، ومن المقرر أن تبدأ سداد الدفعة الأولى منه العام الجاري.

وفي مقابل ذلك، أقدمت مصر على تنفيذ حزمة إجراءات اقتصادية طلبها الصندوق شملت تحرير سعر الصرف وإلغاء الدعم على الطاقة تدريجيا وتطبيق ضريبة القيمة المضافة؛ ما ألقى بأعباء حياتية صعبة على غالبية الشعب المصري.

المصدر | الخليج الجديد + أ ف ب

كانت هذه تفاصيل دفعة أخيرة.. صندوق النقد يقرر صرف 1.7 مليار دولار لمصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/24 الساعة 08:55 ص