هجوم بطائرة مسيرة يستهدف مركزا لإنتاج أجهزة الطرد المركزي في إيران : الخليج الجديد

2021-06-24T09:30:11+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن هجوم بطائرة مسيرة يستهدف مركزا لإنتاج أجهزة الطرد المركزي في إيران والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

الخميس 24 يونيو 2021 06:17 ص

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية وأمريكية، عن تعرض مركز رئيسي لإنتاج أجهزة الطرد المركزي في إيران، لهجوم بطائرة مسيرة، ليل الأربعاء/الخميس.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، الخميس، إن الهجوم تسبب في "أضرار جسيمة" تتعارض مع المعلومات التي قدمها المسؤولون الإيرانيون، بشأن إحباطهم للهجوم.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن مسؤول إيراني (لم تسمه) وعدد من مسؤولي الاستخبارات الأمريكية، أن الهجوم جرى بواسطة طائرة مسيرة (درون)، أقلعت على ما يبدو من داخل إيران.

واستهدف الهجوم مبنى تابع لـ"الشركة الإيرانية لتكنولوجيا الطرد المركزي"(TESA)، ويقع بالقرب من مدينة كرج، غربي العاصمة طهران، وكان من ضمن قائمة الأهداف التي قدمتها إسرائيل لإدارة الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترمب" أوائل عام 2020.

وفي تأكيد للهجوم، أقرت وكالة أنباء "نور نيوز" التابعة لمجلس الأمن القومي الإيراني، بتعرض مبنى تابع لمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية قرب مدينة كرج لهجوم.

خبر هجوم بطائرة مسيرة يستهدف مركزا لإنتاج أجهزة الطرد المركزي في إيران

ونفت الوكالة وقوع أي خسائر بشرية أو مالية، مضيفة أنه تم إحباط الهجوم قبل أن يحدث أي ضرر بالمبنى.

وذكر مصدر في "مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي الإيراني" أن "الحادث يحتمل أن يكون عملا أمنيا تخريبيا ومسؤوليته خارج نطاق مقر الدفاع الجوي".

واغتيل العالم النووي الإيراني "فخري زاده"، نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في ما تم استهداف مصنع "نطنز" بهجوم تخريبي في أبريل/نيسان الماضي، وألحق به أضراراً كبيرة، ووجهت أصابع الاتهام لإسرائيل في الهجومين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

كانت هذه تفاصيل هجوم بطائرة مسيرة يستهدف مركزا لإنتاج أجهزة الطرد المركزي في إيران نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/24 الساعة 09:30 ص