حيل ذكية لمنع التصاق الكيك بالقالب.. لا تفوتيها : الامارات نيوز

2021-06-24T09:36:23+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن حيل ذكية لمنع التصاق الكيك بالقالب.. لا تفوتيها والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات :

متابعة _نور نجيم :

تجهل السيدات الأسباب التي تؤدي إلى التصاق الكيك بالقالب، لذلك نقدم لك نصائح الطهاة لمنع التصاق الكيك وحلول الاحتراق والانهيار.

الدهن

يمكن دهن قالب الكيك بالكامل (قاع والجوانب) بقليل من الزبدة أو السمنة الجامدة باستخدام فرشاة الطعام، وتحنبي ترك أي مساحة بدون دهن فسوف تلتصق .

الكاكاو والطحين

إذا كان الكيك مستمراً بالالتصاق فهذا يعني أنك تخبزين الكيك بدرجات حرارة عالية تسبب جفافه السريع قبل نضوجه بالداخل، ويمكنك حل المشكلة برش الطحين على طبقة الزبدة المدهونة لتشكيل طبقة عازلة عن خليط الكيك، ويمكن استبدال الطحين بالكاكاو (غير المحلى) لإعطاء الكيك طبقة شكولاته لطيفة.

تجنبي ورق الشمع واستبدليه بورق الزبدة

هناك فرق كبير بين ورق الشمع ورق الزبدة، لأن ورق الزبدة مخصص للكيك والمعجنات لمنع التصاقها، أما ورق الشمع فيسبب التصاق الكيك نتيجة وجود الشمع الذي ينتقل للكيك ويندمج معه، وهو مخصص لغايات أخرى، ويمكن تطبيق ورق الزبدة مباشرة بالقالب أو بعد دهنه بالسمنة أو الزبدة .

خبر حيل ذكية لمنع التصاق الكيك بالقالب.. لا تفوتيها

تحرير الجوانب

خطوة هامة يجب عليك القيام بها فصل الكيك عن القالب المعدني، ويتم ذلك بسكين رقيقة نمررها على محيط القالب .

الدق أو الطرق على أسفل القالب ثم قلبه

يمكنك قلب القالب رأساً على عقب بعد أن تقومي بطرق القاع عدة مرات، وتقلبين القالب المعدني على صينية أكبر منه، ثم نقوم بإمالة القالب بزاوية حادة يميناً ويسارا مع عدة ضغطات على القاع، ثم نضعه على سطح مستوي وهو مقلوب، ووندق ونطرق قليلاً حتى يخرج .

ماذا لو بقي الكيك عالقاً؟

يمكنك وضع القالب في حمام مائي ساخن ثم ننقله ونقلبه رأساً على عقب حتى يخرج

الحل الأمثل عند تعرض الكيك للاحتراق:

يمكنك استخدام سكين الكيك العريضة لانتزاع طبقة الاحتراق بالقاع والجوانب والسطح ثم دهن الكيك بالكريما والشكولاته أو تغطية السطح بطبقة من الفواكه.

شاهد المقال حيل ذكية لمنع التصاق الكيك بالقالب.. لا تفوتيها على الإمارات نيوز.

كانت هذه تفاصيل حيل ذكية لمنع التصاق الكيك بالقالب.. لا تفوتيها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/24 الساعة 09:36 ص