السعودية تدرس إنشاء مطار جديد : الامارات نيوز

2021-06-24T09:44:40+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن السعودية تدرس إنشاء مطار جديد والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات :

متابعة –  مظفر إسماعيل

 

يخطط صندوق الاستثمارات السعودي لإنشاء مطار جديد في العاصمة الرياض، ليكون قاعدة لشركة طيران جديدة يتطلع الصندوق إلى إطلاقها.

 

ونقلت وكالة “بلومبيرغ” عن مصادر، أن شركة الطيران السعودية الجديدة، التي تم الإعلان عنها محلياً في وقت سابق من هذا العام. ستخدم السياح والمسافرين من رجال الأعمال، بينما ستركز شركة الطيران الوطنية الحالية على السياحة الدينية من قاعدتها في جدة.

 

خبر السعودية تدرس إنشاء مطار جديد

وذكرت الوكالة أن “المشروع، الذي لا يزال في مراحله الأولى من التخطيط، قد يعزز هدف المملكة لجذب 100 مليون سائح سنوياً بحلول عام 2030. وذلك بزيادة ستة أضعاف عن عام 2019”.

 

وأشارت إلى أنه “لم يتم تحديد حجم المنشأة الجديدة والجدول الزمني لبنائها، ومن المحتمل أن يقرر الصندوق عدم المضي قدماً في هذه الخطط”.

 

وأوضحت أن متحدث باسم الصندوق، رفض التعليق على خطط مطار جديد في الرياض. وأشار إلى الالتزامات السابقة للاستثمار في القطاع، ودراسات بشأن إنشاء شركة جديدة تدعم تطلعات قطاع الطيران محلياً وإقليمياً.

شاهد المقال السعودية تدرس إنشاء مطار جديد على الإمارات نيوز.

كانت هذه تفاصيل السعودية تدرس إنشاء مطار جديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/24 الساعة 09:44 ص