مصادر مالية تكشف عن تفاصيل طبعة فئة ألف ريال التي يدعي الحوثيين أنها مزورة : المشهد اليمني

2021-06-24T10:16:08+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن مصادر مالية تكشف عن تفاصيل طبعة فئة ألف ريال التي يدعي الحوثيين أنها مزورة والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

كشفت مصادر مالية في فرع البنك المركزي بصنعاء تفاصيل عن الطبعة فئة ألف ريال الصادرة من البنك مطلع عام 2017م التي تدعي المليشيا الحوثية أنها مزورة .

وقالت المصادر " للمشهد اليمني" أن المبالغ المالية والتي طبعتها الحكومة الشرعية من فئة الألف ريال مطلع عام 2017م في دولة روسيا تحت توقيع محافظ البنك المركزي اليمني منصور القعيطي بمبلغ مالي يقارب الستة مليار ريال يمني لتغطية مرتبات الموظفين اليمنيين في جميع المناطق بما فيها الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية .

وأضافت المصادر المالية والتي فضلت عدم الكشف عن نفسها كونها ملزمة بالسير في رواية المليشيا الحوثية الكاذبة والتي تدعي أن الحكومة الشرعية قامت بتزوير العملة الوطنية لاستباق انهيارها المالي وإرجاع فشلها على الحكومة الشرعية في إعادة لتدوير كذبها للتنصل عن القيام بواجبها بعد فشلها الذريع في القيام بواجبها تجاه الموظفين والمواطنين في مناطق سيطرتها وهي مشابهة لكذبها السابقة والتي ادعت فيها أن الحكومة الشرعية أوقفت صرف المرتبات بعد نقلها للبنك المركزي إلى العاصمة المؤقتة عدن رغم أن عملية النقل إدارية فقط أما أموال البنك فهي تحت سيطرة المليشيا والتي بددتها لصالح التمدد الشيعي وعودة ولاية الفقيه للسيطرة على الدول الإسلامية وخاصة العربية منها اليمن .

خبر مصادر مالية تكشف عن تفاصيل طبعة فئة ألف ريال التي يدعي الحوثيين أنها مزورة

ووضحت المصادر أن أصل الحكاية أن الحكومة الشرعية سلمت الحوثيين نهاية عام 2017م مبالغ مالية كبيرة من طبعة الألف الريال السابق ذكرها والتي تحمل الفئة ألف وتوقيع القعيطي لكن المليشيا لم تقم بصرف مرتبات الموظفين في مناطق سيطرتها وهو ما دفع الحكومة الشرعية لعدم تسليم المليشيا الحوثية مبالغ أخرى من الطبعة نفسها لكن الفئات الأخرى لكن المليشيا تحاول إضفاء الشرعية على التي توجد بحوزتها فقط ومحاولة الغاء الأخرى .

وبينت المصادر المالية أن الحكومة الشرعية قادرة على الحد من تدخلات المليشيا الحوثية السلبية في مالية البنك المركزي كونها غير معترف بها دوليا من خلال القيام بإلغاء العملة القديمة بشكل تدريجي كونها منتهية الصلاحية وفتح مراكز للمواطنين في مناطق الشرعية لاستبدال العملة القديمة بالجديدة من خلال البدء بإلغاء بالفئات الصغيرة والدعوة لاستبدال التالفة القديمة بالعملة الجديدة .

وأطلع "المشهد اليمني" عل

كانت هذه تفاصيل مصادر مالية تكشف عن تفاصيل طبعة فئة ألف ريال التي يدعي الحوثيين أنها مزورة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشهد اليمني وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/24 الساعة 10:16 ص