بدائل لم تسمع بها من قبل عن الليمون.. ستدهشك حقاً : الامارات نيوز

2021-06-25T01:56:56+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن بدائل لم تسمع بها من قبل عن الليمون.. ستدهشك حقاً والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات :

متابعة – سماح اسماعيل

لا تستطيع الكثير من السيدات الاستغناء عن الليمون في مطبخها، وفي أي ظرف، تسعى جاهدة للحصول عليه، ولكن بعد الآن، لا داعي للقلق، فقد وجدنا لك بدائل غير متوقعة عن الليمون، ولها نفس فوائده.

ومن أبرز هذه البدائل مايلي:

1-عصير البرتقال:

يُعتبر عصير البرتقال من الفواكه التي لها نفس درجة الحمضية التي تستخدم عادةً لإعطاء نفس مذاق الليمون الحمضي، حيث يمكن إضافتها إلى السلطات والأطعمة المختلفة، كما يُمكن استخدامه لتحضير الشربات المُعد للحلويات، فهو يساعد على كثافة الشربات، ويمكن استبداله بعصير الليمون، فهو يعطى نفس النتيجة فى النهاية في تحضير بعض الحلويات التى تحتاج إلى وجود الليمون ويمكن استبدالها بقطرات من عصير البرتقال وبشر قشره.

2-ملح الليمون:

وهو ملح حمضي أبيض بلوري ويستخدم كمادة حافظة للأغذية ويمكن إضافته أيضًا إلي المشروبات والأطعمة كالأرز والشوربة، والفول والخضروات كبديل لنكهة الليمون، حيث أن إضافة ذرات ملح الليمون للكثير من الأكلات حيث يساعد في الحصول على طعم مزازة الليمون الحامض، بالإضافة إلى دوره البديل عن الليمون في تتبيل اللحوم والدجاج لقدرته على إضفاء نفس المزازة وإزالة “الزفارة” من اللحوم.

3-دبس الرمان:

يُعد دبس الرمان من أهم بدائل الليمون للتخلص من الزفارة الموجودة في اللحوم والأسماك، حيث يمكن أيضًا استخدامه في التتبيلات التي تستلزم وجود الليمون فيها، بإضافة الخل مع كميات قليلة جدًا منه للحصول على نكهة الليمون المميزة.

خبر بدائل لم تسمع بها من قبل عن الليمون.. ستدهشك حقاً

4-الخل الأبيض:

يمكن استبدال الليمون في السلاطات بالخل الأبيض حيث أنه يغنى عنه ويعطى مذاقًا مقارب له.

5-الليمون الأسود:

يمكن أيضًا استخدام الليمون الأسود حيث أنه يعطي نكهة تشبه الليمون العادي، ويمكن إضافته أيضًا على الأرز وفي التتبيلة.

6- خل التفاح:

يُعد الليمون عنصر أساسي في تتبيلة الدواجن والفراخ والأسماك، ولكن يمكنك استبدال الليمون بخل التفاح في التتبيلة.

7-الملح والخل والفلفل:

يُمكن استخدام الملح والخل والفلفل في تحضير المخللات وإضافتهم إلى جميع الأكلات التي تحتاج إلى وجود الليمون فيها.

شاهد المقال بدائل لم تسمع بها من قبل عن الليمون.. ستدهشك حقاً على الإمارات نيوز.

كانت هذه تفاصيل بدائل لم تسمع بها من قبل عن الليمون.. ستدهشك حقاً نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/06/25 الساعة 01:56 ص