الديموقراطيون يشكلون لجنة للتحقيق في أحداث اقتحام مبنى الكابيتول : رؤيا الإخباري

2021-06-25T02:40:33+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن الديموقراطيون يشكلون لجنة للتحقيق في أحداث اقتحام مبنى الكابيتول والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

أعلنت الرئيسة الديموقراطيّة لمجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي الخميس إنشاء لجنةللتحقيق في أحداث اقتحام مبنى الكابيتول، وذلك بعد أسابيع على منع الجمهوريّين محاولة لتشكيل لجنة تحقيق من الحزبين الديموقراطي والجمهوري في مجلس الشيوخ على غرار لجنة شُكّلت عقب هجمات 11 أيلول/سبتمبر.

وقالت بيلوسي للصحافيين "هذا الصباح، بكثير من الحزن والمهابة، أعلِن أنّ مجلس النواب سيشكّل لجنة خاصّة في شأن تمرّد 6 كانون الثاني/يناير".

ووصفت الاعتداء الذي شنّه على مبنى الكابيتول أنصار للرئيس السابق دونالد ترمب بأنّه "يوم مظلم" للأمّة التي تنادي بإجراء تحقيق شامل.

وقالت بيلوسي "من الضروري تبيان حقيقة ما حدث في ذلك اليوم، وضمان عدم تكرار هجوم من هذا النوع" مستقبَلاً.

اقرأ أيضاً : جونسون يلمح إلى إمكانية تخفيف القيود على السفر في بريطانيا

كذلك، وجّهت رئيسة مجلس النوّاب انتقادات لاذعة للجمهوريّين "الجبناء" الذين أذعنوا على حدّ وصفها لطلب زعيم الأقلّية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل منهم التصويت ضدّ إنشاء لجنة أوسع من الحزبين قبل شهر.

وصوّت ستّة من الجمهوريّين حينها إلى جانب الديموقراطيّين لصالح تشكيل اللجنة، لكنّ مشروع القانون ظلّ بحاجة إلى أربعة أصوات إضافيّة لإقراره.

خبر الديموقراطيون يشكلون لجنة للتحقيق في أحداث اقتحام مبنى الكابيتول

وجاء تصويت بقيّة الجمهوريّين ضدّ إنشاء اللجنة، لإظهار الولاء لترمب، ومن جهة أخرى خشية أن يؤثّر ما ستخلص إليه، على انتخابات منتصف الولاية عام 2022.

واستبعدت بيلوسي أيّ مخاوف تتعلّق برفض الأمريكيين للنتائج التي ستخلص إليها اللجنة باعتبار أنّها غير مشكلة من الحزبين بالكامل.

ومن المقرّر أن يرأس ديموقراطي اللجنة النيابية المختارة، لكنّ رئيسة مجلس النواب أعربت عن أملها في أن يسمّي زعيم الأقلية الجمهوري "أشخاصا على قدر المسؤولية" فيها.

ولم يُكشف سوى القليل من التفاصيل المتعلقة باللجنة، لكن يتوقع أن تمتلك سلطة اصدار استدعاءات.

اقرأ أيضاً : روسيا تسجل أعلى حصيلة كورونا منذ كانون الثاني

أمّا بالنسبة إلى موعد بدء عمل اللجنة وتقديم تقريرها النهائي، فقد شدّدت بيلوسي على الحاجة إلى إجراء تحقيق شامل وليس الاكتفاء بنتائج سريعة.

وقالت "الإطار الزمني سيكون: مهما احتجنا من وقت".

وبعيداً من النقاشات السياسيّة، نشرت الشرطة ا

كانت هذه تفاصيل الديموقراطيون يشكلون لجنة للتحقيق في أحداث اقتحام مبنى الكابيتول نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على رؤيا الإخباري وقد قام فريق التحرير في صحافة الأردن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/06/25 الساعة 02:40 ص