مطالبات بالإفراج عن الأسيرة لدى الإحتلال إسراء الجعابيص : سما الإخبارية

2021-06-25T03:55:55+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن مطالبات بالإفراج عن الأسيرة لدى الإحتلال إسراء الجعابيص والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

مطالبات بالإفراج عن الأسيرة لدى الإحتلال إسراء الجعابيص

2021 Jun,25

أطلق نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي حملة من أجل إنقاذ الأسيرة الفلسطينية إسراء الجعابيص، المعتقلة في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ سبع سنوات، حيث تصدّر وسم #أنقذوا_إسراء موقع تويتر في فلسطين ودول عربية أخرى.

إسراء الجعابيص واحدة من بين 35 أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وأكثر الحالات صعوبة وخطورة من بين الأسيرات، تعاني من تشوهات حادة في جسدها، جراء تعرضها لحروق خطيرة، أصابت 60% من جسدها، وفق ما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

إهمال طبي ودعوة لإنقاذها

إسراء الجعابيص تعاني من سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحقها، بحرمانها من تلقي العلاج اللازم وإجراء العمليات الجراحية العاجلة والضرورية للتخفيف من وجعها، وعندما نقلت إسـراء إلى المستشفى الإسرائيلي قاموا بتقييدها بالسرير، وربطوا قدمها اليمنى مع اليسرى.

خبر مطالبات بالإفراج عن الأسيرة لدى الإحتلال إسراء الجعابيص

إذ غرد أحد رواد موقع تويتر قائلاً: "من حق إسراء علينا أن نوصل صوتها للعالم أجمع، فهي والله أهم من الفنانين والفنانات وغيرهم. كونوا أنتم الإعلام البديل وأوصلوا قصتها للعالم".

كما أشار معلقون آخرون إلى أن معاناة إسراء الجعابيص داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي مضاعفة، مقارنة ببقية الأسيرات، بالنظر إلى حالتها الصحية المتدهورة، التي تتطلّب تدخلاً عاجلاً.

بينما نشر البعض صور للأسيرة الفلسطينية قبل وبعد اعتقالها، حيث ظهر عليها تغيير كبير، خاصة بعد أن تعرضت لحادث الحرق، وما صاحبه من إهمال طبي متعمد من سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

اعتقال إسراء الجعابيص

الأسيرة جعابيص اعتُقلت في 11 أكتوبر/تشرين الأول 2015، بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار على سيارتها بالقرب من أحد الحواجز العسكرية، ما أدى إلى انفجارها، واشتعال النيران فيها، وأُصيبت إسراء في حينه بحروق خطيرة في جسدها، بما نسبته 60%، وفقدت أصابع يديها، وأصيبت بتشوهات في منطقة الوجه والظهر.

أصدرت محكمة الاحتلال لاحقاً بحقها حُكماً بالسجن لمدة 11 عاماً، بعد أن وجه لها الاحتلال تهمة محاولة تنفيذ عملية، علماً أن إسراء جعابيص أُم لطفل، وتقبع اليوم في سجن "الدامون"، وتواجه أوضاعاً صحية غاية في الصعوبة، وهي بحاجة إلى علاج حثيث

كانت هذه تفاصيل مطالبات بالإفراج عن الأسيرة لدى الإحتلال إسراء الجعابيص نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سما الإخبارية وقد قام فريق التحرير في صحافة فلسطين بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/06/25 الساعة 03:55 ص