حماس تدين نقل سفارة هندوراس لمدينة القدس : سما الإخبارية

2021-06-25T04:30:55+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن حماس تدين نقل سفارة هندوراس لمدينة القدس والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

حماس تدين نقل سفارة هندوراس لمدينة القدس

2021 Jun,25

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الخميس، نقل سفارة هندوراس في إسرائيل إلى مدينة القدس "خطوة مخالفة للقانون الدولي".

وقالت الحركة، في بيان  "ندين قيام هندوراس بافتتاح سفارتها في القدس المحتلة، في خطوة مخالفة للقانون الدولي، والذي يؤكد أن القدس مدينة محتلة".

خبر حماس تدين نقل سفارة هندوراس لمدينة القدس

ووصفت الحركة، خطوة نقل السفارة بـ"الاعتداء الصارخ" على حقوق الشعب الفلسطيني.

ودعت حماس هندوراس "إلى التراجع عن هذه الخطوة فورا، والالتزام بالقانون والإجماع الدولي الذي رفض من قبل نقل السفارة الأمريكية للقدس".

وطالبت بـ"التحرك الفوري لنصرة قضيتنا العادلة ودعم حقوقنا الأصيلة بالحرية والاستقلال".

ودشن رئيس هندوراس خوان أورلاندو هيرنانديز مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت الخميس، مقر سفارة بلاده في القدس الغربية لتكون الثالثة بعد سفارتي الولايات المتحدة الأمريكية وغواتيمالا.

ويعتبر قرار مجلس الأمن الدولي رقم (478) لعام 1980 جميع الإجراءات الإسرائيلية في القدس باطلة، في حين جددت الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر/كانون الثاني 2017 دعوة جميع الدول إلى "الامتناع عن إنشاء بعثات دبلوماسية" في مدينة القدس، عملًا بقرار مجلس الأمن.

كانت هذه تفاصيل حماس تدين نقل سفارة هندوراس لمدينة القدس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سما الإخبارية وقد قام فريق التحرير في صحافة فلسطين بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/06/25 الساعة 04:30 ص