المغرب بلا حفلات وأعراس حتى إشعار آخر : رؤيا الإخباري

2021-07-22T07:25:35+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن المغرب بلا حفلات وأعراس حتى إشعار آخر والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

تلقى ممولو الحفلات في المغرب اتصالات من زبائن يطالبونهم باسترداد العربون، بعدنصف ساعة فقط من صدور بيان الحكومة القاضي بمنع إقامة جميع الحفلات والأعراس في المغرب، بسبب الارتفاع الصاروخي لحالات الإصابة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضاً : فرنسا تفرض التصاريح الصحية على زوار الأماكن الثقافية والترفيهية

وعبر ممولو الحفلات وموظفو شركات الطهي عن غضبهم من قرار الحكومة المغربية المتمثل في منع إقامةالحفلاتوالأعراس لمواجهة انتشار فيروس كورونا، والتقيد بـ50 بالمائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للمقاهي والمطاعم.

وتقول هدى نافع، وهي مسؤولة قاعة للحفلات وممونة للأفراح والمناسبات في الدار البيضاء، إن قرار الحكومة "مجحف وقاس في حق صناع الحفلات الذين قضوا أكثر من سنة يعانون أزمة مالية خانقة قادت بعضهم إلى الإفلاس".

وتضيف نافع لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن أرباب وعمال القطاع سيتكبدون بهذا الإغلاق خسائر مادية كبيرة، وتساءلت: "ما مصير المواد واللحوم والأسماك التي جرى اقتناؤها وتوجد في الثلاجات؟".

اقرأ أيضاً : الصحة العالمية: متحورة دلتا ستصبح السلالة المهيمنة في الأشهر المقبلة

خبر المغرب بلا حفلات وأعراس حتى إشعار آخر

وتردد صاحبة قاعة الأفراح بصوت مرتفع: "حسبنا الله ونعم الوكيل. القرار نزل كزلزال قوي دون استشارتنا من طرف المسؤولين، أو إمهالنا وقتا لتدبير أمورنا".

كلام نافع أيده كل ممولو الحفلات الذين تحدث إليهم موقع "سكاي نيوز عربية"، إذ اعتبروا قرار الحكومة كان مجحفا في حقهم، بدعوى أنه سيكبدهم خسائر مالية تقدر بالمليارات، كما أنه سيسفر عنها آثار وخيمة في القطاع بكامله.

مصير مجهول

ولم يتوقف صناع الحفلات عند الأضرار المادية التي ستعصف بالقطاع فحسب، بل أكدوا أن هذا القرار ستكون له تداعيات على المستوى الصحي والنفسي، قد تؤدي في غالب الأحيان إلى الانتحار بسبب الضائقة المالية.

وذكروا أن عددا كبيرا من ممولي الحفلات وعمال شركات الطهي يتملكهم القلق بسبب تسليم شيكات تتضمن مبالغ مالية كبيرة، إلى متعهدين وموردين.

ويضيف ممولو الحفلات أن الحكومة اتخذت قرارا وصفوه بـ"العشوائي"، ويؤكدون أن أنه كان على الحكومة أن تأخذ بعين الاعتبار توقف نشاطهم منذ مارس من العام الماضي، ولم يستأنف إلا في شهر يونيو الماضي، مما تسبب لهم في خسائر مالية كبيرة.

واعتبروا

كانت هذه تفاصيل المغرب بلا حفلات وأعراس حتى إشعار آخر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على رؤيا الإخباري وقد قام فريق التحرير في صحافة الأردن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/07/22 الساعة 07:25 ص