في ذكرى ميلادها.. تعرف على رحلة حب وردة وبليغ حمدي : صدى البلد

2021-07-22T08:08:41+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن في ذكرى ميلادها.. تعرف على رحلة حب وردة وبليغ حمدي والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - نجوم و فن :

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة وردة الجزائرية والتي قدمت كثيرا من الأعمال الغنائية والسينمائية التى تظل محفورة في وجدان المشاهد العربي، وكان لها قصة حب شهيرة مع الملحن بليغ حمدي وشهد عليها الوسط الفني كله.

فقصة الملحن حمدي بليغ والمطربة وردة، من أعظم قصص الحب، فـ"بليغ" التقي بها لأول مرة في منزل الموسيقار الراحل محمد فوزي، وكان ذلك مطلع الستينيات، واتفقا على أن يلحن لها أغنية «يا نخلتين في العلالي»، ومن هنا انطلقت شرارة الحب داخل الملحن، وقرر أن يذهب إلى والدها ليطلبها للزواج، لكنه يرفض، ويعود "بليغ" ليكتب لها أغنية «العيون السود».

تزوجت وردة من الضابط جمال قصري، لكن لم يختف الأمل من قلب «بليغ»، فبعد 10 سنوات التقاها وتزوج الثنائي لمدة 6 سنوات، وحتى اتهم «بليغ» في قضية قتل الفنانة المغربية سميرة مليان، اضطر للهرب لباريس، وهناك أرسل إلى وردة ورقة طلاقها ومعها تسجيل بصوته يحمل كل معاني الفراق يقول من خلاله «بودعك وبودع معك».

خبر في ذكرى ميلادها.. تعرف على رحلة حب وردة وبليغ حمدي

ورغم الطلاق فإن وردة لم تتخل عن بليغ ووقفت بجانبه في أزمته، وذهبت إلى وزير الداخلية زكي بدر عام 1984، لتتوسط لبليغ، في أن لا يسجن.

 

كانت هذه تفاصيل في ذكرى ميلادها.. تعرف على رحلة حب وردة وبليغ حمدي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صدى البلد وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/07/22 الساعة 08:08 ص