استشهاد فلسطيني بمركز تحقيق إسرائيلي في ظروف غامضة.. حقوقيون يتهمون تل أبيب بتعذيبه حتى الموت : عربي بوست

2021-07-22T11:50:55+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن استشهاد فلسطيني بمركز تحقيق إسرائيلي في ظروف غامضة.. حقوقيون يتهمون تل أبيب بتعذيبه حتى الموت والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

توفي شاب فلسطيني، مساء الأربعاء 21 يوليو/تموز 2021، داخل مركز تحقيق إسرائيلي بالقدس المحتلة، وفيما قالت سلطات الاحتلال إن الشاب توفي في “ظروف غامضة” اتهمت مؤسسات فلسطينية “إسرائيل” بتعذيب المعتقل حتى الموت. 

وقالت أماني سراحنة، مسؤولة الإعلام في “نادي الأسير” الفلسطيني (غير حكومي)، إن المعتقل عبده الخطيب (43 عاماً) “استشهد، مساء الأربعاء، إثر تعرضه للتعذيب” خلال التحقيق معه في مركز المسكوبية بمدينة القدس المحتلة.

وأضافت، في حديث للأناضول، أن مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى بينها “هيئة شؤون الأسرى” التابعة لمنظمة التحرير، و”نادي الأسير” تتهم السلطات الإسرائيلية بقتل “الخطيب”.

وأشارت إلى أن شهادات جمعتها هذه المؤسسات من عائلة الخطيب، ومعتقلين، تشير إلى تعرضه للصعق بالكهرباء، والضرب؛ وهو ما أدى لإصابته بنوبة قلبية أسفرت عن استشهاده.

وتطالب المؤسسات، بحسب سراحنة، بتشريح جثمان الخطيب؛ للوقوف على أسباب وفاته.

خبر استشهاد فلسطيني بمركز تحقيق إسرائيلي في ظروف غامضة.. حقوقيون يتهمون تل أبيب بتعذيبه حتى الموت

من جانبها، قالت سلطات الاحتلال في بيان: “إنه لم تُعرف ظروف الوفاة”، وإنها تحقق في ذلك.  

الشهيد | عبده يوسف الخطيب التميميالعُمــــر | 43 عامًاالتاريخ | 21 – 07 – 2021المكــان | مركز تحقيق "المسكوبية" – القدس المحتلةحساب شهداء فلسطين على تيليجرام https://t.co/rBgWQ3vnBt pic.twitter.com/GdfTfhR5DS

— شهداء فلسطين (@Pal_Shaheed) July 22, 2021

من جانبه، كتب رجائي خطيب، أحد أقارب الشهيد، في صفحته على “فيسبوك” منشوراً أشار فيه إلى “إعدام الاحتلال الإسرائيلي لابن العم عبده الخطيب في معتقل المسكوبية”، مؤكداً أن “شهود عيان كشفوا عن اعتداء قوات الاحتلال على الشاب بالضرب المبرح والصعقات الكهربائية”. 

وأشار رجائي إلى أن عائلة الشاب تطالب بإشراف طبيب فلسطيني تختاره في  تشريح جثمان الشهيد، مؤكداً أن “الشاب لم يعان من أي أمراض وتم اعتقاله بحالة صحية جيدة قبل بضعة أيام”.

والخطيب من سكان مخيم شعفاط للاجئين بالقدس الشرقية، واعتقل على خلفية مخالفة سير، وهو متزوج، ولدي

كانت هذه تفاصيل استشهاد فلسطيني بمركز تحقيق إسرائيلي في ظروف غامضة.. حقوقيون يتهمون تل أبيب بتعذيبه حتى الموت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/07/22 الساعة 11:50 ص