المغرب يعلن اللجوء للقضاء ردا على اتهامه بإستخدام "بيغاسوس" : العرب اليوم

2021-07-22T12:01:08+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن المغرب يعلن اللجوء للقضاء ردا على اتهامه بإستخدام "بيغاسوس" والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

أعلن المغرب اللجوء "للمسعى القضائي" على إثر نشر تقارير صحفية اتهمت حكومات بالتنصت على مسؤولين بارزين أو شخصيات عامة، وأثارت ردود فعل دولية واسعة.وأعلنت النيابة العامة المغربية في وقت لاحق الأربعاء "فتح بحث قضائي حول موضوع هذه المزاعم والاتهامات الباطلة، وتحديد الجهات التي تقف وراء نشرها". وقالت حكومة المملكة إن "المغرب، القوي بحقوقه والمقتنع بوجاهة موقفه، اختار أن يسلك المسعى القانوني والقضائي في المغرب وعلى الصعيد الدولي، للوقوف في وجه أي طرف يسعى لاستغلال هذه الادعاءات الزائفة". كما أبدت حكومة المغرب "استغرابها الشديد" بعد الادعاءات بـ"قيام المملكة باختراق أجهزة هواتف عدد من الشخصيات العامة الوطنية والأجنبية ومسؤولين في منظمات دولية، باستعمال إحدى البرمجيات المعلوماتية".من جهتها أصدرت شركة "إن إس أو" الإسرائيلية المنتجة للبرنامج، بيانا رفضت فيه ما جاء في التقارير، قائلة "إنه حافل بالافتراضات الخاطئة والنظريات غير المؤكدة". كما ذكر مصدران إسرائيليان أن الحكومة الإسرائلية شكلت فريقا من مسؤولين كبار من عدة وزارات، لتقييم المزاعم حول استخدام هذا البرنامج على نطاق عالمي. وكانت تقارير صحفية تداولتها مؤسسات إعلامية وصحف غربية، قالت إن برنامج "بيغاسوس" استخدم في محاولات اختراق هواتف ذكية لصحفيين ومسؤولين حكوميين ونشطاء سياسيين.

قد يهمك ايضا 

خبر المغرب يعلن اللجوء للقضاء ردا على اتهامه بإستخدام "بيغاسوس"

ملك المغرب يؤدي صلاة العيد دون خطبة ويعفو عن 761 شخصاً

المغرب يصدر بيانا رداً على "مزاعم" تجسسه على شخصيات وطنية وأجنبية

كانت هذه تفاصيل المغرب يعلن اللجوء للقضاء ردا على اتهامه بإستخدام "بيغاسوس" نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2021/07/22 الساعة 12:01 م