اخبار اليمن

في عهد بايدن.. إلى متى “العدوان على اليمن” والتغاضي عن جرائم السعودية ؟!

مشاهدة او قراءة التالي في عهد بايدن.. إلى متى “العدوان على اليمن” والتغاضي عن جرائم السعودية ؟! والان إلى التفاصيل :

في يوليو 27, 2021 21

يمني برس:

قبل انتخابه، تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بسحب الدعم العسكري للسعودية ووقف الحرب على اليمن و بـ “معاقبة” كبار القادة السعوديين بسبب تورطهم في جريمة اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وجاء في برنامج بايدن الانتخابي أن “الأولوية ستكون لوقف الحرب في اليمن”. وهذا يعني إعادة التعامل مع المؤسسات والشركاء، وإنهاء السياسات التي انتهجتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

واستخدم بايدن ،حينها، خطاباً حاداً في حملته الانتخابية، إلا أن إدارته، كما تُجادِل وجهة النظر هذه، ليس في مقدورها الذهاب بعيداً في مسار “القطيعة الكاملة” مع سياسة إدارة ترامب.

وعند وصوله الى البيت الأبيض وفي الأشهر الأولى لولايته، أعلن بايدن، الخميس في 4/2/2012 ، تعيين الدبلوماسي تيموثي ليندركينج مبعوثًا خاصًا بشأن اليمن، فكانت أزمة اليمن مدرجة على سلم أولويات إدارة بايدن الخارجية .

ولاقت جريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي والعدوان على اليمن وما خلفته من كارثة إنسانية لا مثيل لها بحسب الأمم المتحدة، غضباً دولياً وبالأخص لدى الرأي العام الغربي من السعودية وولي عهدها .

والدليل على ذلك القرار الأمريكي بنشر تقرير للمخابرات الأمريكية يوم 26 فبراير2021، يفيد بموافقة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على عملية للقبض على الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي أو قتله.

وقلب بايدن استراتيجية بلاده بشأن اليمن رأساً على عقب بعدما سحب الدعم الأمريكي للسعودية، لكن الطريق لا يزال رغم ذلك طويلاً لإنهاء العدوان المستمر منذ أكثر من ست سنوات.

والى جانب ما خلفه العدوان على اليمن من قتل وجرح الآلاف، وتهجير وتجويع الملايين،واشتداد المواجهات العسكرية في مختلف الجبهات وتوسع رقعة الحرب وتعطل المفاوضات والحوارات السلمية ، خلصت إدارة بايدن ايضا إلى أن معاقبة بن سلمان بشأن تورطه في مقتل الصحفي جمال خاشقجي ثمنها سيكون باهظا.

وتعد جريمة اغتيال خاشقجي من أحدث الجرائم التي راح ضحيتها صحفيين.

وبهذا الصدد، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، نقلا عن مسؤولين كبار في الإدارة الأمريكية أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، رفض فرض عقوبات على ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، على مقتل الصحفي جمال خاشقجي، “خوفا من أن يؤثر ذلك على العلاقات بين البلدين”


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل في عهد بايدن.. إلى متى “العدوان على اليمن” والتغاضي عن جرائم السعودية ؟! نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على يمني برس وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : يمني برس اخبار اليمن 2021-7-27 248

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.