كيف ستغير واشنطن تواجدها في العراق؟ مراقب دولي سابق يجيب

2021-07-27T05:30:23+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن كيف ستغير واشنطن تواجدها في العراق؟ مراقب دولي سابق يجيب والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

وفي حديثه لـ"سكاي نيوز عربية"، يشرح الدكتور كمال الزغول خطة الولايات المتحدة في إعادة الانتشار بالمنطقة، فيقول إن "الولايات المتحدة ستغير شكل تواجدها في العراق من خلال قيادتها لقوات التحالف التي ستبقى من أجل مكافحة الإرهاب وتدريب القوات العراقية، وتواجد القوات الأميركية من عدمه سيعتمد على التقارير الاستخباراتية على الأرض".

ويردف الزغول: "فعندما أعلن وزيرة خارجية العراق فؤاد حسين خلال لقائه نظيره الأميركي أنتوني بلينكن أن تنظيم داعش هو محلي ودولي كان ذلك مؤشرا على بقاء مستشارين ومدربين لإعداد الجيش العراقي لمكافحة الإرهاب بمساعدة دولية".

غير أن المراقب الدولي السابق توقع أن المحادثات الجارية بين البلدين بهذا الشأن من الممكن أن ينتج عنها تغيير شكل التواجد الأميركي بما يخدم مصلحة الطرفين، قائلا: "ونستطيع تسمية ذلك إعادة انتشار" لتسهيل الانتخابات العراقية، في أكتوبر 2021، والترويج للانتخابات الأميركية النصفية، عام 2022، من أجل الحصول على سيطرة ديمقراطية في الكونغرس.

ويختتم بالقول: "تبقى كلمة الجنرالات الأميركيين في المنطقة الوسطى هي الحاسمة بشأن قرار الانسحاب الكامل أو التدريجي أو تغيير شكل التواجد في الشرق الأوسط بشكل عام"، وإنه "من المتوقع الاستعانة باللواء القتالي الأول من الفرقة الرابعة الأميركية إذا دعت الحاجة لذلك"، خاصة مع استمرار التدخل الإيراني في العراق بحجة مكافحة التواجد الأميركي. 

"باقون"

خبر كيف ستغير واشنطن تواجدها في العراق؟ مراقب دولي سابق يجيب

 ومن جانبه، أعلن التحالف الدولي ضد داعش الذي تقوده الولايات المتحدة، الإثنين، أنه سيظل ملتزما بدعم حلفائه في المنطقة لمنع عودة تنظيم داعش الإرهابي؛ ما يزيد من التساؤلات حول مستقبل شكل التواجد الأميركي في العراق، خاصة مع الصمت المطبق بشأن جدول الانسحاب من البلد المضطرب.

 وقال التحالف، على حسابه في "تويتر": "سيبقى التحالف ملتزمًا بدعم قواتنا الشريكة لمنع عودة داعش وتعزيز الاستقرار الإقليمي".

 وأضاف: "منذ عام 2014، قمنا بتقديم الدعم إلى القوات الشريكة من أجل تمكين نموهم المستمر وقدرتهم حيث أدت جهودنا المشتركة إلى هزيمة ما يسمى بخلافة داعش المادية. #شراكة_قوية".

 وقبل يومين، كتب التحالف في تغريدة أخرى، السبت، قال فيها: "إن الدعم الذي قدمه التحالف إلى شركائنا في القوات العراقية ساعد على تمكين وزيادة قد

كانت هذه تفاصيل كيف ستغير واشنطن تواجدها في العراق؟ مراقب دولي سابق يجيب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/07/27 الساعة 05:30 ص