تليسكوب "هابل" يلتقط مشهدا لـ3 مجرات تتصارع في الزمكان

2021-07-27T07:32:21+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن تليسكوب "هابل" يلتقط مشهدا لـ3 مجرات تتصارع في الزمكان والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - تكنولوجيا :

شاركت وسائل الإعلام العالمية مشهدا مثيرا التقطه تليسكوب "هابل"، رصد فيه ثلاث مجرات بدت وكأنها "تتصارع" في فراغ "الزمكان".واحتلت الصورة المثيرة والجميلة والتي وثقت اصطدام أطراف ثلاث مجرات عملاقة لتظهر وكأنها "تتصارع" في مساحة الفراغ الكوني التي وصفها العالم الشهير أينشتاين بـ"الزمكان". وأشارت مجلة "scitechdaily" العلمية التي نشرت خبرا عن الصورة التي التقطها "هابل" للمجرات الثلاث المتشابكة، نوهت فيه إلى أن هذه الصورة وثقت مشهد "الشد والجذب" للاتجاهات بين المجرات الثلاث المتفاعلة.وأظهرت صورة "هابل" نظاما يطلق عليه العلماء اسم (Arp 195) يقع في أطلس المجرات الغريبة وهي عبارة عن مجموعة مجرات تتضمن بعضا من أغرب المجرات وأكثرها روعة في الكون. الجدير بالذكر، أن العمليات العلمية ورصد الكواكب قد استؤنفت مجددا على تليسكوب "هابل"، التابع لوكالة "ناسا" في 17 يوليو/ تموز، بعد شهر توقف فيه عن العمل بسبب عطل فني، واستطاع العلماء حل مشكلته في النهاية وإعادته إلى العمل.

قد يهمك ايضا 

مسبار "تيانوين-1" الصيني سيهبط على المريخ خلال أيام

خبر تليسكوب "هابل" يلتقط مشهدا لـ3 مجرات تتصارع في الزمكان

تفاصيل استعداد الصين لإرسال مركباتها إلى سطح المريخ

 

 

كانت هذه تفاصيل تليسكوب "هابل" يلتقط مشهدا لـ3 مجرات تتصارع في الزمكان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/07/27 الساعة 07:32 ص