وصفات طبيعية للعناية بالبشرة من البطيخ.. ترطيب وتفتيح وتنظيف

2021-07-28T03:04:26+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن وصفات طبيعية للعناية بالبشرة من البطيخ.. ترطيب وتفتيح وتنظيف والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات :

يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية المفضلة للكثير من الأشخاص، والمفيد لصحة الإنسان وللبشرة، حيث يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة، مثل فيتامين" C "، الذي يقوي جهاز المناعة مما يحمى الإنسان من الإصابة بالأمراض المعدية، ويمكن استخدام عصير البطيخ فى علاج مشاكل البشرة من خلال استخدام وصفات طبيعية للبشرة من البطيخ، وفقاً لما ذكره موقع "بولد سكاى".

 

وصفات طبيعية للبشرة من البطيخ:  وصفة عصير البطيخ بالعسل لتفتيح البشرة

بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس، تميل البشرة إلى إنتاج الميلانين، فيتحول لون البشرة للون الداكن، ولعلاج هذه المشكلة، يجب خلط كمية متساوية من العسل وعصير البطيخ البارد، ثم غسل الوجه بالماء البارد وتركه حتى يجف، ثم وضع الخليط على الوجه والرقبة وترك الخليط لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

تناول البطيخ

 

وصفة عصير البطيخ والزبادي لبشرة متوهجة

يساعد مزيج عصير البطيخ والزبادي بالحصول على بشرة نضرة ومشرقة، من خلال تحضير وعاء صغير وإضافة نصف كوب من عصير البطيخ مع ملعقة كبيرة من الزبادي، ثم خلط المكونات معاً، ووضع الخليط على الوجه والرقبة وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

خبر وصفات طبيعية للعناية بالبشرة من البطيخ.. ترطيب وتفتيح وتنظيف

قطعة من البطيخ

 

عصير البطيخ والليمون للبشرة الجافة

يساعد الليمون على تقشير خلايا الجلد الجافة والميتة بلطف، بينما يعمل العسل وعصير البطيخ على ترطيب البشرة، من خلال تحضير ملعقتين كبيرتين من عصير البطيخ في وعاء صغير، مع إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة من العسل، وخلط المكونات معاً ووضع الخليط على الوجه والرقبة وترك الخليط لمدة تتراوح مابين 10 إلى 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء.

بطيخ

وصفة البطيخ والحليب الخام لتنظيف البشرة

يعتبر الحليب الخام منظف رائع للبشرة ويساعد على علاج خلايا الجلد الجافة، وحروق الشمس كما يجدد عصير البطيخ البشرة ويجعلها تبدو نضرة، من خلال تحضير ملعقة كبيرة من عصير البطيخ في وعاء، ثم إضافة ملعقة كبيرة من الحليب الخام وخلطهم جيداً، ثم وضع الخليط على وجه نظيف وتركه لمدة 20 إلى 25 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

كانت هذه تفاصيل وصفات طبيعية للعناية بالبشرة من البطيخ.. ترطيب وتفتيح وتنظيف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/07/28 الساعة 03:04 ص