في كلمة أمام مسؤولي الاستخبارات.. بايدن يحذر من حرب حقيقية مع قوة عظمى إذا تعرضت الولايات المتحدة لهجوم إلكتروني كبير

2021-07-28T03:20:31+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن في كلمة أمام مسؤولي الاستخبارات.. بايدن يحذر من حرب حقيقية مع قوة عظمى إذا تعرضت الولايات المتحدة لهجوم إلكتروني كبير والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

في كلمة أمام مسؤولي الاستخبارات.. بايدن يحذر من حرب حقيقية مع قوة عظمى إذا تعرضت الولايات المتحدة لهجوم إلكتروني كبير

تصريحات بايدن جاءت أمام المجتمع الاستخباراتي (رويترز)

27/7/2021

خبر في كلمة أمام مسؤولي الاستخبارات.. بايدن يحذر من حرب حقيقية مع قوة عظمى إذا تعرضت الولايات المتحدة لهجوم إلكتروني كبير

حذر الرئيس الأميركي جو بايدن من إمكانية حدوث حرب حقيقية مع قوة عظمى، واعتبار ذلك أمرا واردا إذا تعرضت الولايات المتحدة لما وصفه بهجوم إلكتروني كبير. وأضاف -في كلمة أمام المجتمع الاستخباراتي في واشنطن- أن المعلومات المضللة أصبحت مشكلة تزداد سوءا.

وقال بايدن "على الأرجح سينتهي بنا الأمر -إذا انتهى- إلى خوض حرب حقيقية مع قوة عظمى، وسيكون ذلك نتيجة اختراق سيبراني ذي عواقب كبيرة".

كما أكد بادين أن معلومات استخبارية تفيد بأن روسيا تنشر معلومات مضللة؛ في محاولة للتأثير على الانتخابات النصفية لعام 2022.

وقال مراسل الجزيرة في واشنطن ناصر الحسيني إن تصريحات بايدن تعد أجرأ تحذير أميركي للروس والصينيين، وإن لم يذكرهم بالاسم، مشيرا إلى أن الرئيس الأميركي لم يحدد معالم هذا الهجوم مستقبلا، لكن التحذير هنا للروس والصينيين لأن الولايات المتحدة بدأت الحديث في مجال القرصنة الإلكترونية عن موسكو وبكين خاصة، من دون أن تعطي واشنطن مزيدا من التفاصيل.

ولفت مراسل الجزيرة إلى أن تصريحات بايدن تحمل عدة معان للدول التي أصبحت الولايات المتحدة تعدها أولوية إستراتيجية ومنافسة قوية، سواء في التجارة أو السياسة أو المواقع حول العالم.

كما أشار إلى أن تصريح الرئيس الأميركي جاء بعد صبر وصمت طويلين، ولم يعلق كثيرا في الأشهر القليلة الماضية على ما تعرف الآن بالحرب الإلكترونية، أو الحرب السيبرانية.

وفي هذا السياق، أوضح المراسل أن الولايات المتحدة تعرضت خلال الأسابيع والأشهر القليلة الماضية لعدة هجمات إلكترونية، آخرها هجوم

كانت هذه تفاصيل في كلمة أمام مسؤولي الاستخبارات.. بايدن يحذر من حرب حقيقية مع قوة عظمى إذا تعرضت الولايات المتحدة لهجوم إلكتروني كبير نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/07/28 الساعة 03:20 ص