لكسبرس: في لبنان.. ساعة التغيير لم تحن بعد

2021-07-28T14:56:08+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن لكسبرس: في لبنان.. ساعة التغيير لم تحن بعد والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

أخبار

|

لبنان

لكسبرس: في لبنان.. ساعة التغيير لم تحن بعد

ميقاتي شغل منصب رئيس الوزراء مرتين (رويترز)

خبر لكسبرس: في لبنان.. ساعة التغيير لم تحن بعد

28/7/2021

قالت مجلة لكسبرس (L’express) الفرنسية إن نجيب ميقاتي، الذي كان رئيسا للوزراء مرتين في الماضي، تم تعيينه للتو مرة أخرى لتشكيل الحكومة، مما يعني أن كل شيء يتغير في بيروت حتى لا يتغير شيء.

وأوضحت المجلة في

افتتاحية

لها أن القاعدة في لبنان هي أن الملياردير يحل محل الملياردير، حيث تم تعيين نجيب ميقاتي، أحد أكبر أصحاب الثروات اللبنانية والشخصية السياسية السنية، رئيسا للوزراء بعد 11 يوما من فشل رئيس تيار المستقبل سعد الحريري في تشكيل الحكومة.

ونبهت لكسبرس إلى أن الرجلين ظهرا في الصورة التي تخلد مرور الشعلة بينهما وهما يبتسمان ويتبادلان التحية بقبضتيهما، معلقة بأن لعبة الكراسي في وقت تمر فيه البلاد بأسوأ أزمة اجتماعية واقتصادية في تاريخها، بعيدة كل البعد عن إقناع الشارع، ويمكن أن تتحول في أي لحظة إلى فشل ذريع.

وهذا الشخص الذي يتم استدعاؤه كملاذ أخير، وهو ملياردير تجاوز الـ60 -حسب المجلة- وصل مرتين إلى رأس الحكومة، كانت المرة الأولى عام 2005، بعد اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري، والثانية في عام 2011 عندما استقال حزب الله وحلفاؤه وأسقطوا حكومة سعد الحريري، فوافق نجيب ميقاتي على رئاسة حكومة معارضة لرئيس الوزراء السابق.

غير أن هذا الرجل في نظر اللبنانيين الذين يدعون إلى قطيعة حقيقية، ليس سوى جزء من هذه المؤسسة التي قادت البلاد إلى الهاوية، يقول نديم حوري، المدير التنفيذي لمؤسسة مبادرة الإصلاح العربي، "ما زلنا في نفس نموذج حكم النخبة السياسية الفاسدة. إنه بالتأكيد

كانت هذه تفاصيل لكسبرس: في لبنان.. ساعة التغيير لم تحن بعد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/07/28 الساعة 02:56 م