اخبار مصر

ذهب الليل عن حياة محمد فوزى على مسرح مكتبة الإسكندرية .. السبت المقبل

مشاهدة او قراءة التالي ذهب الليل عن حياة محمد فوزى على مسرح مكتبة الإسكندرية .. السبت المقبل والان إلى التفاصيل :

يستعد البيت الفنى للمسرح لتقديم العرض المسرحى " ذهب الليل " من إنتاج فرقة الإسكندرية ، وذلك يوم السبت القادم على المسرح الكبير فى مكتبة الإسكندرية فى تمام الساعة الثامنة مساء، وقال مخرج العرض سعيد قابيل فى تصريح خاص لليوم السابع ، أن العرض تدور فكرته حول الحياة الفنية للفنان الراحل محمد فوزى منذ أن بدأ مشواره فى طنطا وهو فى الثالثة عشر من عمره إلى أن توفى . 

وأضاف المخرج سعيد قابيل ، محمد فورى هو فنان متعدد المواهب والنشاط وعمل فى إتجاهات فنية مختلفة فمعظم الناس تعرفه كمؤلف موسيقى لكنه كان مؤلف سينمائى ولديه شركة إنتاج ولديه أول شركة لتسجيل الإسطوانات كما أنه ساعد العديد من الفنانين ولحن أنواع مختلفة من الموسيقى مثل العاطفى والأطفال والدينى والأوبرتات فتجربته كانت متنوعه ومازالت أغانيه نسمعها إلى الأن وكان فوزى سابق لعصره فى الألحان وألحانه نالت شهرة عالمية فى زمن لم يكن هناك تواصل مثل الأن . 

وتابع المخرج سعيد قابيل ، العرض من بطولة  محمود الزيات، أحمد عسكر، خالد نبيل، مونيكا جوزيف، وأرساني مشرقي، رؤية موسيقية محمد شحاتة، تصميم ديكور وليد جابر، تصميم اضاءة ابراهيم الفرن، فكرة وتأليف أحمد عسكر، اخراج سعيد قابيل تم انتاج العرض تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة وضمن مبادرة "المؤلف مصري" التي أطلقها البيت الفني للمسرح بقيادة الفنان إسماعيل مختار، والتي تقيمها فرقة مسرح الإسكندرية بالبيت الفني للمسرح، بقيادة المخرج محمد مرسي.

محمد فوزى


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل ذهب الليل عن حياة محمد فوزى على مسرح مكتبة الإسكندرية .. السبت المقبل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : اليوم السابع فن مصر 2021-7-29 212

نجوم و فن اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.