وسط صمت حكومة الرئيس هادي على تعسفات تطال المغتربين : السعودية تلغي عقود 106 أستاذ جامعي في جامعة نجران



مشاهدة او قراءة التالي وسط صمت حكومة الرئيس هادي على تعسفات تطال المغتربين : السعودية تلغي عقود 106 أستاذ جامعي في جامعة نجران والان إلى التفاصيل :

نجران السعودية / متابعات

ألغت جامعة نجران السعودية، عقود العمل الخاصة بعدد من الأكاديميين اليمنيين العاملين فيها، بصورة مفاجئة وغير مبررة.

وأكدت مصادر، أن إدارة الجامعة أبلغت 106 أستاذ جامعي يحملون الجنسية اليمنية بإلغاء عقودهم.

وتوقعت المصادر أن تشمل تلك القرارات التي وصفتها بالتعسفية بقية القطاعات التعليمية في نجران وجيزان وعسير وغيرها من المناطق.

وكانت مصادر أكدت قبل يومين، اعتزام السعودية منع العمالة اليمنية في المناطق الجنوبية للمملكة، مشيرة إلى أن السلطات السعودية أمهلت جميع مالكي المراكز والمحلات التجارية 3 أشهر لنقل استثماراتهم من تلك المناطق.

ويرى مراقبون أن تلك الخطوات التي تقوم بها السعودية ضد اليمنيين يترتب عليها تسريح الآلاف من العاملين في القطاعات الخاصة والعامة في جنوب المملكة، لافتين إلى أن تلك الإجراءات تدل على سوء معاملة السلطات السعودية مع المغتربين اليمنيين، وسط صمت من قبل حكومة هادي المقيمة في فنادق الرياض.

وحمل المراقبون تلك السلطات مسؤولية تلك الإجراءات التعسفية التي تتخذ ضد اليمنيين، بدون أي مبررات سوء الظلم والاستفزاز، موضحين أن تلك الإجراءات ليست الأولى من نوعها، حيث تم اتخاذ الكثير من القرارات المجحفة بحق المغتربين اليمنيين في المملكة منها نظام الكفالة وغيرها.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل وسط صمت حكومة الرئيس هادي على تعسفات تطال المغتربين : السعودية تلغي عقود 106 أستاذ جامعي في جامعة نجران نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على هنا عدن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.