اخبار قطر

قتلى وجرحى و50 ألف محاصر.. هجوم عنيف للنظام السوري على درعا وريفها

مشاهدة او قراءة التالي قتلى وجرحى و50 ألف محاصر.. هجوم عنيف للنظام السوري على درعا وريفها والان إلى التفاصيل :

سياسة

|

سوريا

قتلى وجرحى و50 ألف محاصر.. هجوم عنيف للنظام السوري على درعا وريفها

29/7/2021

أفادت مصادر محلية للجزيرة بمقتل 15 مدنيا وإصابة آخرين في قصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام السوري على مدينتي درعا وجاسم وبلدة اليادودة (جنوبي البلاد).

وأوضحت المصادر أن قوات النظام قصفت منزلا في بلدة اليادودة، مما أسفر عن مقتل 6 أشخاص، بينهم 3 أطفال من عائلة واحدة.

وأضافت المصادر أن 50 ألف شخص محاصرون في أحياء درعا البلد وطريق السد ومخيم درعا بمركز المدينة، وهم معرضون للقصف.

وبدأ هذا التصعيد غير المسبوق منذ عام 2018، عقب محاولة النظام اقتحام درعا البلد بعدما رفضت المعارضة منح دمشق السيطرة الكاملة عليها.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن من بين القتلى 3 مدنيين على الأقل، وعددا من المصابين، في قصف مكثف لقوات النظام على أحياء درعا البلد. جاء ذلك خلال محاولة قوات النظام اقتحام المنطقة من 3 محاور، وتصدى لها مقاتلون من الأهالي.

وقال مراسل الجزيرة نت في سوريا إن قوات النظام شنت -منذ صباح الخميس- هجوما على أحياء درعا البلد وحيين مرتبطين بها، وهما طريق السد وحي المخيمات.

وقبل 3 أيام، توصلت لجنة المصالحة بدرعا البلد وقوات النظام إلى اتفاق يقضي بسحب جزئي للأسلحة الخفيفة المتبقية بيد المعارضة، ووجود جزئي لقوات النظام.

الوجهاء يرفضون

والثلاثاء الماضي، رفض وجهاء درعا البلد -في بيان لهم- دخول قوات النظام للمنطقة، وطالبوا بخروج عناصر المعارضة منها في حال إصرار النظام على دخولها، الأمر الذي رفضه النظام، وشن إثر ذلك هجوما صباح اليوم.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل قتلى وجرحى و50 ألف محاصر.. هجوم عنيف للنظام السوري على درعا وريفها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الجزيرة نت الأخبار قطر 2021-7-30 69

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.