اخبار الصحافة العربية

كورونا بالمغرب.. رقم إصابات قياسي وسباق نحو المناعة الجماعية

مشاهدة او قراءة التالي كورونا بالمغرب.. رقم إصابات قياسي وسباق نحو المناعة الجماعية والان إلى التفاصيل :

وأشارت بيانات وزارة الصحة المغربية، إلى تسجيل 27 وفاة، فيما تماثل 1766 شخصا للشفاء. 

ويتجه المنحنى الوبائي في المغرب منذ أيام نحو الارتفاع، بعد أن أقدمت السلطات قبل أسابيع على تخفيف القيود والإجراءات المرتبطة بجائحة كورونا والسماح بإقامة أنشطة وتجمعات وفق شروط محددة، واستئناف الرحلات الدولية على ضوء استقرار الوضع الوبائي، قبل أن تعود لتشديد بعض القيود لمواجهة الانتشار المتسارع للفيروس.

واعتمدت المملكة حزمة إجراءات احترازية مؤخرا، من بينها منع إقامة الحفلات والأعراس، وعدم السماح بتجاوز 10 أشخاص خلال مراسيم الدفن، إضافة إلى منع التنقل بين المدن من دون استصدار رخصة استثنائية، مع حظر التنقل الليلي من الساعة الحادية عشر ليلا إلى غاية الساعة الرابعة والنصف صباحا.  

وإلى جانب الإجراءات الجديدة التي تم إقرارها من أجل محاولة كبح انتشار الوباء، تسارع السلطات المغربية الزمن من أجل تسريع عملية التطعيم ضد فيروس كورونا، عبر توسيع فئة المستهدفين لتشمل الشباب البالغ 25 سنة فما فوق. 

كما قررت الحكومة المغربية، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية شهرا إضافيا إلى غاية 10 من سبتمبر المقبل، لمواجهة تفشي الوباء.

وضع مقلق

ولا يخفي المتتبعون للشأن الصحي في المغرب قلقهم من أن ترتفع وتيرة الاصابات بالفيروس خلال الأيام المقبلة، في ظل التراخي الذي يسجل وسط بعض المواطنين، وعدم التزام العديد منهم باحترام الإجراءات الوقائية التي سنتها السلطات من أجل مواجهة خطر الفيروس القاتل.  

وفي تعليقه على الوضع الوبائي في المملكة، يؤكد عضو اللجنة العلمية للتلقيح ورئيس الجمعية المغربية للعلوم الطبية الدكتور مولاي سعيد عفيف، بأن الارتفاع الكبير لحالات الإصابة بفيروس كورونا المسجل مؤخرا في المغرب كان متوقعا بالنظر لمؤشرات عديدة، من أبرزها الانتشار المتزايد للمتحور "دلتا " والتراخي المسجل لدى فئة عريضة من المواطنين خلال الأسابيع الأخيرة إزاء الالتزام بالإجراءات الوقائية الضرورية.

ويلفت عفيف في تصريح لـ"سكاي نيوز عربية"، إلى أن نسبة ملء أسرة الإنعاش لم تكن تتجاوز قبل أسابيع 5 في المئة لتصل اليوم إلى 26 في المئة، مع تأكيده على أن الوضعية الصحية في البلاد لا تزال -بالرغم من ذلك- متحكم فيها إلى حدود اليوم.

ويقول المتحدث إن المنظومة الصحية في المغ


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل كورونا بالمغرب.. رقم إصابات قياسي وسباق نحو المناعة الجماعية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : سكاي نيوز أخبار الشرق الأوسط الصحافة العربية 2021-7-30 170

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.