اخبار الصحافة العربية

احذروا من تناول المثلجات !

مشاهدة او قراءة التالي احذروا من تناول المثلجات ! والان إلى التفاصيل :

ذوبان نكهة الآيس كريم على لسانك من أكثر الملذات الممتعة في الحياة. لكن تناول ملعقة من تلك المتعة المجمدة يحمل خطرًا يسمى “تجميد الدماغ”.

الجمعية الدولية للصداع اعترفت رسميًا بالمرض الناجم عن هذه الأطعمة الباردة. وفقًا لصحيفة ديلي ميل كشف الخبراء عن حيلة بسيطة للتخلص من الشعور بالخدر.

تصف الجمعية المرض بأنه صداع ناتج عن “تناول أو استنشاق منبهات باردة”. وبالتالي فإن اسمه الرسمي هو “صداع المنبهات المجمدة”. وحذروا من أن تناول الثلج السائل هو السبب الأكثر احتمالاً للوخز الشديد في منتصف مقدمة الرأس.

قالت الجمعية أنه مع “تناول المثلجات حتى ببطئ” تحدث هذه الحالة.

يأتي قرار إدراج تجميد الدماغ أو “صداع المثلجات” كتصنيف رسمي في “التصنيف الدولي لاضطرابات الصداع”. بعد أن وجدت الأبحاث الحديثة أن الأشخاص المصابين بالصداع النصفي هم أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض. يُعتقد أن تجميد الدماغ ناتج عن مرور الأشياء أو السوائل المجمدة فوق تجويف الفم العلوي أو الجدار الخلفي للحلق.

ومع ذلك ناقش الأطباء في كثير من الأحيان السبب الدقيق لتجميد الدماغ. وجد البحث الذي أجراه الدكتور جورج سيرادور باحث الأوعية الدموية في كلية الطب بجامعة هارفارد. أن الألم ناتج عن الزيادة السريعة في تدفق الدم عبر الأوعية الدموية الرئيسية إلى الدماغ. وهو الشريان الدماغي الأمامي. يُعتقد أن اندفاع الدم البارد يتسبب في تمدد الأوعية الدموية. وإحداث ألم شديد لأن الأوعية تنفتح أولاً ثم تغلق.

يقول الأطباء إن الطريقة الحقيقية لوقف الألم هي التوقف عن تناول الأطعمة المجمدة. أو وضع لسانك على سقف فمك للمساعدة في تدفئة الدم المتدفق من تلك المنطقة مرة أخرى.

احذروا من تناول المثلجات ! تركيا الآن.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل احذروا من تناول المثلجات ! نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على تركيا الآن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : تركيا الآن حياتنا الصحافة العربية 2021-7-30 164

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.