موقع استخباراتي :تفكك العلاقات السعودية الإماراتية أمرحتمي

2021-07-30T08:50:40+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن موقع استخباراتي :تفكك العلاقات السعودية الإماراتية أمرحتمي والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

واستدل الموقع الأمريكي في دراسة موقف، بالعوامل الخارجية التي قربت السعودية والإمارات وكذلك المتغيرات في الجغرافيا السياسية الإقليمية والدولية التي بدأت تنذر بتفكك جديد بينهما من خلال وضع مصالحهما في مواجهة بعضها البعض.

من جانبها قالت مجلة فورين بوليسي الأمريكية إن العلاقات السعودية الإماراتية بدأت بالتآكل وذلك بعد سنوات من التآلف والتنسيق المشترك.

وأشارت المجلة الأمريكية إلى ظهور سلسلة من الاختلافات السياسية بين العلاقات السعودية الإماراتية خلال عام 2020 وبشكل أكثر حدة خلال الأسابيع الماضية.

وذكرت أن قائمة الاختلافات الطويلة تشمل: المواقف تجاه الحرب في اليمن، ووتيرة المصالحة مع قطر بعد خلاف دام ثلاث سنوات ونصف.

خبر موقع استخباراتي :تفكك العلاقات السعودية الإماراتية أمرحتمي

وكذلك التطبيع مع إسرائيل، وإدارة العلاقات مع تركيا، وحصص إنتاج أوبك، وإيران والاستراتيجية والتجارة عبر الحدود.

وتابعت “فورين بوليسي”: الديناميكية الناشئة بين الرياض وأبوظبي هي الوضع الطبيعي الجديد – ولا تنطبق فقط على الدولتين ولكن على جميع أعضاء مجلس التعاون الخليجي الستة.

كانت هذه تفاصيل موقع استخباراتي :تفكك العلاقات السعودية الإماراتية أمرحتمي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة 26 سبتمبر وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/07/30 الساعة 08:50 ص