سفير يكشف ضغوط غربية على السعودية لتلبية مطالب الحوثيين



مشاهدة او قراءة التالي سفير يكشف ضغوط غربية على السعودية لتلبية مطالب الحوثيين والان إلى التفاصيل :

خاص – YNP ..

كشف سفير يمني، السبت، عن حراك غربي في الرياض للضغط على السعودية للقبول  بشروط صنعاء للسلام..

وافاد السفير السابق مصطفى نعمان وابرز النشطين في ملف اليمن  أن اجتماعات مكثفة عقدها عددا من السفراء الغربيين والمبعوث الأمريكي إلى اليمن واكدت جميعها على وجود اجماع بان الحرب قد بلغت اقصى هدفها وأن اليمن يواجه مزيد من التفكك والمجهول.

كما اشار إلى أن الاجماع الدولي الحالي على ضرورة التعامل مع المسار الانساني دون تلكؤ ..

وكان المبعوث الامريكي قد وصل إلى الرياض نهاية الاسبوع الماضي لقيادة حراك جديد  مع تصعيد صنعاء عسكريا على كافة الجبهات وتحقيقها تقدمات استراتيجية في ملف الحرب ..

وافادت الخارجية الامريكية  بطرح تيم ليندركينغ مبادرة  جديدة تتضمن  تسهيل دخول استيراد الوقود إلى مناطق صنعاء في اشارة إلى رفع الحصار الذي تفرضه السعودية منذ اشهر وتربط رفعه بوقف ما تصفه بـ"الهجوم على مأرب".

وتشدد صنعاء على ضرورة رفع الحصار ووقف "العدوان" في اشارة إلى الحرب التي تقودها السعودية منذ 7 سنوات كشرط للدخول في مفاوضات سياسية متهمة الاطراف الاخرى  بمحاولة ربط الملفات الانسانية بأخرى عسكرية وسياسية.

 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل سفير يكشف ضغوط غربية على السعودية لتلبية مطالب الحوثيين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على البوابة الإخبارية اليمنية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.