مجلس الدولة يشهد نشاطًا متزايدًا خلال دور الانعقاد العادي الثاني من الفترة السابعة

2021-07-31T12:41:14+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن مجلس الدولة يشهد نشاطًا متزايدًا خلال دور الانعقاد العادي الثاني من الفترة السابعة والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

العمانية – شهد مجلس الدولة خلال دور الانعقاد العادي الثاني من الفترة السابعة للمجلس نشاطًا متزايدًا متناسقا مع الاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم / حفظه الله ورعاه / لترسيخ دعائم الشورى وتفعيل دور المجلس.

وقال سعادة خالد بن أحمد السعدي الأمين العام لمجلس الدولة في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إن دور الانعقاد العادي الثاني من الفترة السابعة للمجلس اكتسب أهمية استثنائية لتزامنه مع إصدار النظام الأساسي للدولة بالمرسوم السلطاني رقم (6/ 2021) وإصدارقانون مجلس عُمان بالمرسوم السلطاني رقم (7/ 2021).

وأضاف سعادته أن المرسومين الساميين يمثلان نقلة نوعية في مسار العمل الوطني ويبرزان الحرص السامي على توطيد أركان دولة المؤسسات والقانون وتعزيز نهج الممارسة الشوروية بما يواكب تطلعات القيادة الحكيمة التي تلبي طموحات الشعب العماني مشيرا إلى أن صدور المرسومين الساميين يأتي في إطار النهضة المتجددة بقيادة جلالة السُّلطان المعظم/ حفظه الله ورعاه / ويوليها جلالته اهتمامًا كبيرًا لديمومتها بما يعزز تقدم وازدهار السلطنة ويحقق المزيد من الرفاهية لمواطنيها.

وأشار سعادته إلى أن المجلس ناقش العديد من الموضوعات خلال دور الانعقاد العادي من الفترة السابعة منها مشروعات القوانين المحالة من الحكومة، ومجموعة من المقترحات والدراسات إضافة إلى مناقشة مشروعي خطة التنمية الخمسية العاشرة (2021- 2025) والميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2021م.

خبر مجلس الدولة يشهد نشاطًا متزايدًا خلال دور الانعقاد العادي الثاني من الفترة السابعة

ووضح سعادته أن أبرز الأعمال والأنشطة مناقشة (6) مشروعات قوانين محالة من الحكومة وهي: تعديل بعض أحكام قانون شركات التأمين وتعديل بعض أحكام قانون التأمين التكافلي وتعديل بعض أحكام قانون الأحوال المدنية، وقانون (النظام) الموحد لمكافحة الغش التجاري بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتعديل بعض أحكام قانون إقامة الأجانب، وتعديل بعض أحكام قانون تأمين المركبات.

وبين سعادته أن المجلس وفي إطار الاختصاص المالي للمجلس ناقش خطة التنمية الخمسية العاشرة (2021- 2025) ومشروع الميزانية العامة للدولة للسنة المالية (2021) بالإضافة إلى مقترح مشروع قانون كبار السن المحال من مجلس الشورى.

واشار سعادته إلى أنه وفقًا للمادة (53) من قانون مجلس عُمان التي منحت المجلس حق تقديم الدراسات والموضوعات المتعلقة ب

كانت هذه تفاصيل مجلس الدولة يشهد نشاطًا متزايدًا خلال دور الانعقاد العادي الثاني من الفترة السابعة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة الصحوة وقد قام فريق التحرير في صحافة عُمان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : السبت 2021/07/31 الساعة 12:41 م