اخبار الصحافة العربية

الإمارات تبدأ في تطبيق نظام تقنية استخلاص الماء من الهواء

مشاهدة او قراءة التالي الإمارات تبدأ في تطبيق نظام تقنية استخلاص الماء من الهواء والان إلى التفاصيل :

أعلنت الإمارات عن بدء تطبيق نظام تقنية استخلاص الماء من الهواء في مدينة العين، من خلال 6 أجهزة تم توزيعها في مناطق متفرقة من المدينة.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية، بأن نظام التقنية يقوم على استخراج المياه العذبة بإمداد مستمر من رطوبة الهواء ومن دون استخدام المياه الجوفية والمحلاة، مما يساهم في الحفاظ على المياه والموارد الطبيعية.

ولفتت إلى أن "جهاز استخلاص الماء من الهواء يتميز بإعادة تدوير وتوليد وفلترة وتنقية المياه واستخلاص مياه عذبة من الهواء".

وأوضحت أن "الجهاز يتبع معايير الاستدامة، حيث أنه صديق للبيئة ولا تنتج عنه أي نفايات ويساعد في تنقية الهواء من البكتيريا وتعديل الرطوبة، كما أنه محدود الاستهلاك للكهرباء ولا يحتاج لعمليات صيانة كثيرة".

ونقلت الوكالة عن مدير المشروع المهندس سلطان أحمد المصعبي، قوله إن "النظام يسهم تصميمه في خفض الاعتماد على المصادر الطبيعية للمياه كالطبقات الجوفية، وكذلك لا يعتمد على نظم تحلية المياه التي تعد باهظة التكلفة وتستهلك الكثير من الطاقة".

وأضاف أن "النظام يعتبر مصدر مستدام للمياه النقية المفلترة بشكل مستدام وصديق للبيئة ويحد من كمية المياه المعدنية المعبأة في الزجاجات البلاستيكية".

يأتي هذا المشروع، ضمن اتفاق تعاون إسرائيلي- إماراتي في مجال أبحاث المياه، حيث تعهدت الإمارات بتركيب مئات الأجهزة التابعة لشركة "ووترجان" الإسرائيلية، المتخصصة باستخراج المياه عبر تنقية الهواء في أنحاء البلاد.

 قد يهمك أيضا

اكتشاف جديد قد يؤدي إلى طريقة أرخص وأكثر كفاءة في تحلية المياه

لجنة الصناعة والطاقة بغرفة الشرقية تستعرض تصنيع وتوطين المواد الكيميائية التي تدخل في تحلية المياه


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الإمارات تبدأ في تطبيق نظام تقنية استخلاص الماء من الهواء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : العرب اليوم علوم وتكنولوجيا الصحافة العربية 2021-8-1 143

تكنولوجيا اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.