مقتل قائد عسكري بالجيش اليمني بمعارك جنوب مأرب



مشاهدة او قراءة التالي مقتل قائد عسكري بالجيش اليمني بمعارك جنوب مأرب والان إلى التفاصيل :

قتل قائد عسكري بالجيش اليمني، السبت، في معارك مع مسلحي جماعة الحوثي في محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد.

وأفادت مصادر يمنية بأن العميد عباد أحمد الحليسي، أركان حرب اللواء 143 مشاة، قتل في المعارك التي تدور رحاها في مديرية رحبة جنوبي مدينة مأرب، اليوم.

بدوره، نعى قائد اللواء 143 مشاة بالجيش اليمني، العميد ذياب القبلي المرادي، أركان حرب اللواء، الذي قال إنه "استشهد أثناء تأدية واجبه الوطني في معركة العزة والكرامة"، وفق وصفه.

وأضاف في بيان اطلعت "عربي21" على نسخة منه: "إنها بحق لحظة أليمة، ويوم وطني، خسر فيه الوطن واحدا من أشجع القادة المخلصين وأبر رجاله".

فيما ذكر المركز الإعلامي لقوات الجيش اليمني الوطني أن معارك عنيفة دارت مع الحوثيين في الجبهة الجنوبية من محافظة مأرب.

وأشار، نقلا عن مصدر عسكري لم يسمه، إلى أن الجيش، مسنودا بالمقاومة الموالية له، تصدى لهجوم شنته جماعة الحوثي على مواقع عسكرية في جبهة رحبة، جنوب مأرب.

وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين، وخسائر أخرى في العتاد، دون أن يكشف عن وقوع خسائر في صفوف القوات الحكومية.

ويحتدم القتال في الأطراف الجنوبية والغربية والشمالية الغربية من مدينة مأرب، بين القوات الحكومية والحوثيين، في مسعى من الجماعة للسيطرة على المدينة، التي تحتوي على حقول النفط ومصادر الطاقة، وآخر معاقل الحكومة شمال اليمن.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل مقتل قائد عسكري بالجيش اليمني بمعارك جنوب مأرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي21 وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.