اخبار قطر

الرئيس التونسي يحذر من التظاهر ضد قراراته.. واشنطن تحث على عودة سريعة للمسار الديمقراطي والغنوشي يتهم الإمارات

مشاهدة او قراءة التالي الرئيس التونسي يحذر من التظاهر ضد قراراته.. واشنطن تحث على عودة سريعة للمسار الديمقراطي والغنوشي يتهم الإمارات والان إلى التفاصيل :

أخبار

|

تونس

الرئيس التونسي يحذر من التظاهر ضد قراراته.. واشنطن تحث على عودة سريعة للمسار الديمقراطي والغنوشي يتهم الإمارات

قوات من الجيش التونسي أمام مقر البرلمان المغلق منذ قرارات الرئيس قيس سعيد (رويترز)

1/8/2021

-

|

آخر تحديث: 1/8/2021

06:31 AM (مكة المكرمة)

حثَّ مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان الرئيس التونسي قيس سعيد في اتصال هاتفي دام ساعة، على الحاجة الماسة لأن يرسم القادة التونسيون الخطوط العريضة لعودة سريعة إلى المسار الديمقراطي في تونس، وفق بيان للبيت الأبيض.

كما شدد سوليفان خلال الاتصال على أن هذه العودة ستتطلب تشكيل حكومة تونسية جديدة بسرعة بقيادة رئيس وزراء قادر على تحقيق استقرار الاقتصاد التونسي ومواجهة جائحة كورونا، فضلا عن ضمان عودة البرلمان المنتخب في الوقت المناسب.

ووفق بيان البيت الأبيض، نقل سوليفان دعم الرئيس بايدن القوي للشعب وللديمقراطية التونسية القائمة على الحقوق الأساسية والمؤسسات القوية والالتزام بسيادة القانون.

وأضاف البيت الأبيض أن الولايات المتحدة وأصدقاء الشعب التونسي الآخرين مستعدون لمضاعفة الجهود، لمساعدة البلاد للتحرك نحو مستقبل آمن ومزدهر وديمقراطي.

وقال وليام لورانس أستاذ العلاقات الدولية في الجامعة الأميركية، والمسؤول السابق في وزارة الخارجية الأميركية لشؤون شمال أفريقيا، إن اتصال مستشار الأمن القومي الأميركي بالرئيس التونسي، دليل على اهتمام


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الرئيس التونسي يحذر من التظاهر ضد قراراته.. واشنطن تحث على عودة سريعة للمسار الديمقراطي والغنوشي يتهم الإمارات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الجزيرة نت الأخبار قطر 2021-8-1 140

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.