الاتحاد الدولي لكرة اليد: مصر حققت أفضل النتائج في أولمبياد طوكيو بعد التأهل لدور ربع النهائي

2021-08-01T08:12:11+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن الاتحاد الدولي لكرة اليد: مصر حققت أفضل النتائج في أولمبياد طوكيو بعد التأهل لدور ربع النهائي والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - رياضة :

أشاد الاتحاد الدولي لكرة اليد، بمنتخب مصر لكرة اليد الذي حسم تأهله إلى دور ربع النهائي من منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها طوكيو خلال الفترة الحالية.

وحقق منتخب مصر لكرة اليد الفوز على منتخب البحرين بنتيجة 30 – 20، في المباراة التي جمعت بينهما فجر اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات ببطولة أولمبياد طوكيو 2020.

أقرأ ايضًا.. موعد مباراة منتخب مصر لكرة اليد القادمة في ربع نهائي أولمبياد طوكيو

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية التي تضم كلاً من الدنمارك والسويد والبرتغال واليابان والبحرين، ووفقًا لنظام الأولمبياد يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى لدور ربع النهائي.

واحتل منتخب مصر لكرة اليد المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط، وينتظر انتهاء مباراة ألمانيا والبرازيل التي ستجمع بينهما في الثانية والنصف من ظهر اليوم الأحد، في ختام دور المجموعات، وذلك لحسم صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى الذي سيواجه مصر في ربع النهائي. طالع ترتيب مجموعة مصر في كرة اليد من هنا

أصبح منتخب مصر لكرة اليد أول منتخب عربي وإفريقي يفوز في أربع مباريات في دور المجموعات خلال مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية.

خبر الاتحاد الدولي لكرة اليد: مصر حققت أفضل النتائج في أولمبياد طوكيو بعد التأهل لدور ربع النهائي

ونشر الاتحاد الدولي لكرة اليد عبر موقعه الرسمي تقريرًا مفصلاً عن مباراة مصر والبحرين، وأشاد خلاله بأداء دفاع المنتخب المصري بعدما استقبل 20 هدفًا فقط في مباراته أمام البحرين، وذكر فيه: "تلقت شباك مصر 20 هدفًا في مباراة واحدة في الألعاب الأولمبية مرة واحدة فقط في 41 مباراة، محققًا الرقم القياسي لأقل عدد من الأهداف التي تلقاها في أتلانتا 1996، عندما تغلبت على الجزائر في دور المجموعات، 19:16".

تابع: "كما استقبلت شباكها 20 هدفًا مرتين، أيضًا في أتلانتا 1996، ضد البرازيل وإسبانيا، لذلك كان هذا ثاني أفضل أداء دفاعي للمنتخب الأفريقي في آخر 25 عامًا في المسابقة، وهو ما كان سيسعد بالتأكيد المدرب روبرتو جارسيا باروندو".

وواصل: " في الواقع، قبل المباراة ضد البحرين، استقبلت شباك أربعة فرق فقط أقل من مصر، وهم النرويج (103 أهداف) وألمانيا (106 أهداف) والدنمارك (106 أهداف) والسويد (112 هدفًا)، في إشارة إلى مدى استحواذ مصر، وتقدمها في أكبر المراحل".

وذكر أيضًا، الإنجاز التاريخي لمنتخب مصر لكرة اليد، بالنسبة لنتائجه في دور المجموعات، حيث جاء في تقريره: "حصلت مصر على أفضل نتيجة لها على الإطلاق في مرحلة المجموعات الأولمبية، بأربعة انتصارات من أصل خمس مباريات".

واستهل منتخب مصر لكرة اليد مشواره بالفوز على البرتغال بنتيجة 37 – 31، ثم الهزيمة من الدنمارك بنتيجة 32 – 27 وفي الجولة الثالثة فاز على اليابان بنتيجة 33 – 29، ثم حقق الفوز على منتخب السويد بنتيجة 27 – 22، وأخيرًا الفوز على اليابان بنتيجة 30 – 20.

كانت هذه تفاصيل الاتحاد الدولي لكرة اليد: مصر حققت أفضل النتائج في أولمبياد طوكيو بعد التأهل لدور ربع النهائي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بطولات وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأحد 2021/08/01 الساعة 08:12 ص