أطعمة قد تضعف مناعتك.. تجنّبها

2021-08-01T10:44:39+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن أطعمة قد تضعف مناعتك.. تجنّبها والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات :

متابعة _ لمى نصر:

من منا لا يتمنى الحفاظ على جسده صحياً وخالياً من الأمراض؟ وقد نعتقد أن تناول الوجبات بانتظام وممارسة الرياضة سيحقق لنا النتائج المرجوة، بدون أن ننتبه إلى نوعية الطعام الذي نتناوله.

فبعض الأطعمة قد تضعف مناعتنا ويجب أن نتجنب تناولها.. إليك قائمة بهذه الأطعمة:

– الأطعمة والمشروبات المحلاة صناعياً:

يمكن للاطعمة والمشروبات المحلاة صناعياً أن تؤثر على بكتيريا الأمعاء، وقد تؤدي الى زيادة الالتهاب في الأمعاء، مما يسبب بشكل مباشر ضعف استجابة جهاز المناعة.

– الزيوت النباتية:

الزيوت مثل زيت دوار الشمس وزيت الصويا وزيت الذرة غنية أيضًا بأحماض أوميغا 6 الدهنية، ولا تحتوي حتى على البروتينات المغذية، مما يجعلها من أسوأ الخيارات.

خبر أطعمة قد تضعف مناعتك.. تجنّبها

– كميات كبيرة من الكربوهيدرات:

قد يسبب تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات مثل الخبز الأبيض والمخبوزات الأخرى أضراراً بجهاز المناعة لديك. ترتفع نسبة السكر في الدم عند تناول هذه الاطعمة مما يرفع مستويات الأنسولين مباشرةً. بالإضافة إلى ذلك، فإن اتباع نظام غذائي غني بالكربوهيدرات قد يؤثر سلباً على بكتيريا الأمعاء، والتي يمكن أن تؤثر سلبًا على جهاز المناعة لديك. يعد اختيار مصادر الكربوهيدرات المغذية الغنية بالألياف مثل الخضروات النشوية والشوفان والفواكه والبقوليات بديلاً صحياً لتعزيز صحة جهاز المناعة.

– الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح:

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح مثل الشيبس، الوجبات السريعة وغيرها قد تضعف استجابة جهاز مناعتك، وذلك لأن تناول الملح قد يؤدي إلى التهاب الأنسجة ويزيد من خطر الإصابة بأمراض المناعة الذاتية. إن تناول الكثير من الملح يؤدي أيضاً إلى تفاقم أمراض المناعة الذاتية الموجودة مثل التهاب القولون التقرحي والتهاب المفاصل لذلك، فإن التقليل من تناول الأطعمة الغنية بالملح قد يفيد جهاز المناعة لديك.

– اللحوم الحمراء:

يمكن للأطعمة عالية الحموضة مثل اللحوم الحمراء أن تضعف جهاز المناعة، وذلك لأن نسبة المعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والبيكربونات تصبح منخفضة في الجسم عند تناول هذه اللحوم، مما يؤثر سلباً على صحتك.

شاهد المقال أطعمة قد تضعف مناعتك.. تجنّبها على الإمارات نيوز.

كانت هذه تفاصيل أطعمة قد تضعف مناعتك.. تجنّبها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأحد 2021/08/01 الساعة 10:44 ص