محكمة الاحتلال العليا تنظر الاثنين في استئناف عائلات حي الشيخ جراح ضد تهجيرها

2021-08-02T09:00:57+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن محكمة الاحتلال العليا تنظر الاثنين في استئناف عائلات حي الشيخ جراح ضد تهجيرها والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

من المقرر أن تعقد محكمة الاحتلال الإسرائيلي العليا، الاثنين، جلسة استماع للنظر في الاستئناف الذي تقدم به محامو عائلات الشيخ جراح ضد قرار الإخلاء الصادر عن المحكمة المركزية، والذي جرى تقديمه قبل حوالي اشهر، ولم تعطِ المحكمة العليا ردها على قبول او رفض الاستئناف.

اقرأ أيضاً : لأهداف سياسية.. الاحتلال يزيد عدد العمال الفلسطينيين بقطاع البناء - فيديو

وقال زكريا عودة منسق الائتلاف الأهلي لحقوق الانسان في القدس، إن جلسة الغد ستحدد توجه المحكمة والنظام القضائي لحكومة الاحتلال تجاه قضية الشيخ جراح.

ولفت عودة في تصريحات صحفية الى أن ضغوطات دولية كثيرة وتدخلات على حكومة الاحتلال من اجل وقف سياسة التهجير وإخلاء الشيخ جراح وهدم بطن الهوى في سلوان.

خبر محكمة الاحتلال العليا تنظر الاثنين في استئناف عائلات حي الشيخ جراح ضد تهجيرها

واشار الى ان الوقفة السلمية التي أقيمت بالامس في الحي، وشارك فيها المئات، قمعتها قوات الاحتلال من اللحظات الأولى عبر رش المياه العادمة، لافتا الى ان الحي شهد يوم الجمعة الماضية وقفة احتجاجية شارك فيها متضامنين دوليين وجزء من يسار الاحتلال الإسرائيلي وأهالي الحي.

ولفت الى أن هناك دعوة للتظاهر أمام محكمة الاحتلال العليا غدا الساعة 11 صباحا، حيث سيتواجد الأهالي وسكان القدس والداخل بمشاركة لجنة المتابعة العربية أمام المحكمة العليا للتعبير عن رفض تهجير العائلات، مشيرا الى أن جلسة الاستماع غدا تتعلق باستئناف تقدمت به أربع عائلات.

وأكد أن المعركة ليست معركة قانونية، لان محاكم الاحتلال الاسرائيلية وقوانين الاحتلال، اذ يلجأ المواطنين لتلك المحاكم لعدم وجود خيارات كثيرة من اجل وقف سياسة التهجير.

وقال إن قرار تجميد إخلاء ثلاث عائلات فقط هو حتى يتم البت غدا في قضية اخلاء العائلات الاربعة الاخرى، مضيفاً أن التجميد هو تأجيل لقرار الإخلاء وليس الغاءه، وهو مرتبط بـ الهبة الجماهيرية وماتم من حراك على الارض والتصعيد الذي طال كل أراضي فلسطين ارتباطا بما يجري في الشيخ جراح.

وأردف، الائتلاف حكومي في كيان الاحتلال هش ولا يتحمل اي هزة، الضغط الدولي له اشهر، والحراك على الأرض فرض على النظام القضائي التابع للاحتلال اتباع سياسة المراوغة والتأجيل.

كانت هذه تفاصيل محكمة الاحتلال العليا تنظر الاثنين في استئناف عائلات حي الشيخ جراح ضد تهجيرها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على رؤيا الإخباري وقد قام فريق التحرير في صحافة الأردن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2021/08/02 الساعة 09:00 ص