واشنطن تطالب قيس سعيّد بتسريع تشكيل الحكومة والقاهرة تثق في قدرته على تجاوز الأزمة

2021-08-02T09:05:05+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن واشنطن تطالب قيس سعيّد بتسريع تشكيل الحكومة والقاهرة تثق في قدرته على تجاوز الأزمة والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

عبرت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن عن «دعمها القوي للديمقراطية التونسية»، ودعا مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جايك سوليفان الرئيس قيس سعيّد إلى «الإسراع» بتشكيل حكومة جديدة «تستجيب للمطالب التي عبر عنها التونسيون على نطاق واسع بتحسين مستويات المعيشة والحكم الصادق». وبات مستشار الأمن القومي لدى البيت الأبيض ثاني مسؤول أميركي كبير يتواصل مع الرئيس التونسي للتشاور في شأن الإجراءات التي اتخذها خلال الأسبوعين الماضيين، علما بأن وزير الخارجية أنطوني بلينكن أجرى اتصالاً مشابهاً مطلع الأسبوع الماضي. وأفادت الناطقة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي إميلي هورن بأن سوليفان تحادث مع الرئيس سعيد لمدة ساعة، قائلة إن المسؤول الأميركي نقل «الدعم القوي» من بايدن «للشعب التونسي وللديمقراطية التونسية القائمة على الحقوق الأساسية والمؤسسات القوية والتزام سيادة القانون». وأوضحت أنه «بهذه الروحية، ركزت الدعوة على الحاجة الماسة لدى القادة التونسيين إلى رسم الخطوط العريضة لعودة سريعة إلى المسار الديمقراطي في تونس». وشدد سوليفان على أن «هذا سيتطلب تشكيل حكومة جديدة بسرعة يقودها رئيس وزراء قادر على تحقيق الاستقرار في الاقتصاد التونسي ومواجهة جائحة كورونا، فضلاً عن ضمان عودة البرلمان المنتخب في الوقت المناسب».

خبر واشنطن تطالب قيس سعيّد بتسريع تشكيل الحكومة والقاهرة تثق في قدرته على تجاوز الأزمة

وأضاف أنه «بينما يستجيب قادة تونس للمطالب التي عبر عنها التونسيون على نطاق واسع بتحسين مستويات المعيشة والحكم الصادق، تقف الولايات المتحدة وأصدقاء الشعب التونسي الآخرون على استعداد لمضاعفة جهودها لمساعدة تونس على التحرك نحو مستقبل آمن ومزدهر وديمقراطي».

وكان بلينكن حض سعيد على «الاستمرار في الحوار المفتوح مع جميع الأطراف السياسية والشعب التونسي... والتزام مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان التي تُعد الأسس التي يقوم عليها الحكم في تونس». لكنه تعهد أيضاً بدعم الاقتصاد التونسي ومساعدة البلاد في مواجهة انتشار فيروس «كورونا». إلى ذلك، أعربت القاهرة عن «تضامنها الكامل مع الشعب التونسي وتطلعاته المشروعة، والثقة في حكمة وقدرة الرئاسة التونسية على العبور بالبلاد من هذه الأزمة في أقرب وقت». وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحم

كانت هذه تفاصيل واشنطن تطالب قيس سعيّد بتسريع تشكيل الحكومة والقاهرة تثق في قدرته على تجاوز الأزمة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2021/08/02 الساعة 09:05 ص