زيادة الطلب تشعل سوق لقاحات كورونا.. فايزر وموديرنا ترفعان الأسعار في الاتحاد الأوروبي

2021-08-02T11:30:55+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن زيادة الطلب تشعل سوق لقاحات كورونا.. فايزر وموديرنا ترفعان الأسعار في الاتحاد الأوروبي والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز، الأحد 1 أغسطس/آب 2021، أن شركتي فايزر وموديرنا رفعتا أسعار لقاحي كوفيد-19 في أحدث عقود التوريد للاتحاد الأوروبي.

وقالت الصحيفة البريطانية نقلاً عن أجزاء اطلعت عليها من العقود إن السعر الجديد للقاح فايزر بلغ 19.50 يورو للجرعة مقارنة مع 15.50 يورو من قبل، وبلغ سعر لقاح موديرنا 25.50 دولار للجرعة ارتفاعاً من 19 يورو في أول صفقة توريد، ولكنه ظل أقل من السعر المتفق عليه من قبل وهو 28.50 دولار بسبب زيادة حجم الطلبية، وفقاً لما ذكرته الصحيفة نقلاً عن مسؤول على صلة بالأمر.

وكانت المفوضية الأوروبية قد أعلنت أن الاتحاد الأوروبي يوشك أن يحقق هدفه بالتطعيم الكامل لما لا يقل عن 70% من السكان البالغين بحلول نهاية الصيف.

لقاح فايزر المضاد لكورونا تعبيرية – رويترز

وقالت لاين في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إنّ 70% على الأقل من مواطني دول الاتحاد الأوروبي، حصلوا على جرعة واحدة من لقاح كورونا، وذكرت أنّ 57% من البالغين حصلوا على جرعتين من لقاح فيروس كورونا.

وبحسب معطيات المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض، تتصدر مالطا القارة الأوروبية في أعلى معدل للتطعيم (48%) فيما جاءت بلغاريا في المرتبة الأخيرة بنسبة 18.5%.

وفي مايو/أيار، قال الاتحاد الأوروبي إنه ينتظر تلقي أكثر من مليار جرعة من اللقاحات بحلول نهاية سبتمبر/أيلول من أربع من شركات الأدوية.

خبر زيادة الطلب تشعل سوق لقاحات كورونا.. فايزر وموديرنا ترفعان الأسعار في الاتحاد الأوروبي

لقاحات كورونا/ رويترز

شهادة لقاح كورونا 

وكان الاتحاد الأوروبي قدَّم شهادته الرقمية لإثبات لقاح كورونا، والتي تسمح لسكان الاتحاد الأوروبي بالتحرك بِحرية في الكتلة المكونة من 27 دولة.

وتمثل الشهادة إجازة لتحرُّك المواطنين الذين تم تطعيمهم بأحد اللقاحات الأربعة المصرح بها من قِبل وكالة الأدوية الأوروبية إلى جانب اختبار سلبي، أو تقديم دليل على تعافي المسافر مؤخراً من الفيروس.

ويعتبر البعض هذه الشهادة الرقمية نموذجاً محتملاً للسفر في عصر كورونا ووسيلة لتعزيز الاقتصادات.

وهذه اللقاحات المعتمدة هي من شركة فايزر وموديرنا وجونسون آند جونسون وأسترازينيكا، باستثناء اللقاح المصنَّع في الهند، كما يمنع دخول الحاصلين على اللقاح الصيني أو الروسي.

ورغم قرار الاتحاد الأوروبي، فإن بعض الدول الأوروبية قررت تطبي

كانت هذه تفاصيل زيادة الطلب تشعل سوق لقاحات كورونا.. فايزر وموديرنا ترفعان الأسعار في الاتحاد الأوروبي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2021/08/02 الساعة 11:30 ص