في ذكرى رحيله الخامسة.. أحمد زويل أهلاوي ولا زملكاوي؟



مشاهدة او قراءة التالي في ذكرى رحيله الخامسة.. أحمد زويل أهلاوي ولا زملكاوي؟ والان إلى التفاصيل :

11:05 ص | الإثنين 02 أغسطس 2021

العالم المصري الراحل أحمد زويل

أخبار متعلقة

تحل اليوم الاثنين، الذكرى الخامسة لرحيل العالم المصري أحمد زويل، الذي توفي في الثاني من أغسطس عام 2016، ويعد من أهم الشخصيات المصرية التي تركت تأثيرا كبيرا على مستوى العالم، حيث أنه عالم كيميائي مصري أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء لسنة 1999، بعد أبحاثه في مجال كيمياء الفيمتو، حيث قام باختراع ميكروسكوب يقوم بتصوير أشعة الليزر في زمن مقداره فمتوثانية، ويمكن له رؤية الجزيئات أثناء التفاعلات الكيميائية، كما يعتبر زويل، رائد علم كيمياء الفيمتو، ولقب بـ«أبو كيمياء الفيمتو»، وهو أستاذ الكيمياء وأستاذ الفيزياء في معهد كاليفورنيا للتقنية.

[embedded content]

انتماء أحمد زويل الكروي

وعلى المستوى الكروي كان العالم المصري الراحل أحمد زويل من المهتمين بالشأن الرياضي، حيث كشف عن انتماؤه الكروي ومن المفارقات أنه أعلن تشجيعه لنادي الزمالك، وهو يحضر الاحتفال بمئوية النادي الأهلي، في مشهد يدل على نبذ التعصب الكروي والدعوة إلى الروح الرياضية.

[embedded content]

العالم المصري الراحل قال على هامش تواجده في مئوية النادي الأهلي إنه ينتظر الاحتفال بمئوية نادي الزمالك الذي يشجعه أثناء الاحتفال بها عام 2011، ولكن ظروف المرض وقفت حائلا أمامه لتحويل هذا الأمر إلى واقع، حيث اعتذر عن حضور احتفالية مئوية قلعة ميت عقبة التي أقيمت في استاد القاهرة بمواجهة أتليتكو مدريد وديا.

[embedded content]


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل في ذكرى رحيله الخامسة.. أحمد زويل أهلاوي ولا زملكاوي؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

رياضة اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.