عصر الإنسان المنحني.. كيف تنقذ نفسك من آلام الظهر المزعجة؟

2021-08-02T12:25:13+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن عصر الإنسان المنحني.. كيف تنقذ نفسك من آلام الظهر المزعجة؟ والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

عصر الإنسان المنحني.. كيف تنقذ نفسك من آلام الظهر المزعجة؟

مروه عزت

2/8/2021

خبر عصر الإنسان المنحني.. كيف تنقذ نفسك من آلام الظهر المزعجة؟

تخيَّل أنك مضطر للعمل في وظيفة مكتبية، تقضي 8 ساعات من يومك جالسا إلى مكتب مستطيل الشكل، على كرسي ذي عجلات صغيرة، تُطالع شاشة الحاسوب الباردة وأصابعك تضرب لوحة المفاتيح بلا كلل. يمضي الوقت، وتبدأ آلام ظهرك المعتادة في الإعلان عن نفسها، تتصلَّب رقبتك ويؤلمك رسغاك ويبدأ الصداع، حسنا، هذا ليس خيالا، بل مجرد يوم آخر بالنسبة لكل مَن يعملون بالفعل في وظائف مكتبية ويقضون أكثر وقتهم في وضع الجلوس الذي لا يكون جلوسا مريحا بالضرورة، فأين تكمن المشكلة بالضبط؟

لا يوجد ما يُسمى بوضع الجسد المثالي، ولكن هناك وضع الجسد الجيد، الذي يضمن وجود العضلات والعمود الفقري وما بينهما من أربطة ومفاصل في وضع متعادل لا يُسبِّب ضغطا زائدا على أيٍّ منهم (1).

وبما أننا نعيش على كوكب ذي جاذبية تدفعنا لأسفل، فلا بد من قوة مضادة تعاكس تأثير الجاذبية وتُبقينا على أقدامنا، وتتمثَّل هذه القوة في انقباض عضلات الساقين والجذع والرقبة بالإضافة إلى تمدُّد الأربطة وتراص العظام فوق بعضها (2)، لهذا السبب يجب عند الوقوف، على سبيل المثال، أن نتخذ وضعا مستقيما بحيث تصبح الأُذن والكتف والورك والركبة والكعب على خط واحد.

ليس من الصعب أن يعتاد جسدك على وضعية خاطئة، نظرك للهاتف المحمول لفترات طويلة أو حمل حقيبة الظهر بشكل غير سليم أو حتى ارتداء حذاء غير مناسب قد يتسبَّب في انحراف وضعية جسدك دون أن تنتبه (3). ولا تقتصر مشكلات وضع الجسد غير المتجانس على حدوث آلام الظهر أو الصداع، بل إن اختلال توازن جسدك يجعلك أكثر عُرضة للسقطات و

كانت هذه تفاصيل عصر الإنسان المنحني.. كيف تنقذ نفسك من آلام الظهر المزعجة؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2021/08/02 الساعة 12:25 م